فيسبوك تستعد لإطلاق المحفظة الرقمية

أسماء مندور

فيسبوك يستعد لإطلاق محفظته الرقمية، وفقًا لـ ديفيد ماركوس، المدير التنفيذي لمشروع العملات الرقمية على فيسبوك، حيث قال إن المحفظة ستقدم مدفوعات مجانية من شخص لآخر محليًا ودوليًا، واصفًا فيسبوك بأنه سيصبح منافسًا قويًا في صناعة المدفوعات.

الحصول على تراخيص

قال ماركوس، في بيان يوم الأربعاء، إن Novi، وهي محفظة عملات رقمية سيتم دمجها في تطبيقات فيسبوك، سيتم إطلاقها قريبًا، مضيفًا أنها حصلت على تراخيص أو موافقات في كل الولايات الأمريكية تقريبًا.

نرشح لك: تقرير.. المحتوى الأكثر مشاهدة على “فيس بوك” لهذا العام

وقال أيضًا إن فيسبوك سيكون قادرًا على تقديم مدفوعات تجارية أرخص للشركات من خلال المحفظة الرقمية الجديدة، مع الاستمرار في تحقيق الربح من الخدمات التجارية، بمجرد أن يكون لديه قاعدة عملاء مميزة. وأضاف: “يمكننا بعد ذلك التوسع، وتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المالية الأخرى، بالشراكة مع شركاء محترمين ومنظمين جيدًا، والتوسع من هناك”.

تفاصيل المشروع

في الوقت ذاته، رفض فيسبوك تقديم مزيد من التفاصيل حول التوقيت الدقيق للإطلاق، وأي عملة أو عملات معدنية قد تحتفظ بها المحفظة، لكن تداولت الأنباء بأن مشروع المحفظة الرقمية الجديد يهدف إلى جعل فيسبوك منافسًا كبيرًا في صناعة المدفوعات، وفقًا لـ فاينانشال تايمز.

مشروع Diem

جدير بالذكر أن ماركوس هو أيضًا أحد مؤسسي Diem، وهو مشروع تم الإعلان عنه في عام 2019، والذي سعى في البداية إلى إنشاء عملة مشفرة اصطناعية، وتم دعم المشروع من قبل 26 شركة ومنظمة غير ربحية، بما في ذلك فيسبوك نفسه، الذي صمم Novi خصيصًا للاحتفاظ بعملات Diem المشفرة.

في أعقاب مخاوف المنظمين من أن مثل هذه العملة يمكن أن تهدد الاستقرار النقدي وتسهل غسل الأموال، ركز مشروع Diem، بشكل عام، على إطلاق عملة مستقرة واحدة يدعمها الدولار. وفي الوقت نفسه، كافح المشروع للانطلاق، بسبب الأراء المتباينة والمناهضة للمشروع، مما دفع Novi، المحفظة الرقمية الجديدة من فيسبوك، لاستكشاف شراكات أخرى مستقرة في العملات، وفقًا لتقرير صدر في وقت سابق من هذا الأسبوع.

فرصة عادلة

 

في يوليو، قال كبار المسؤولين الأمريكيين إنهم يتوقعون إصدار توصيات في الأشهر المقبلة، وأثاروا المخاطر المحتملة على المستهلكين، والنظام المالي والأمن القومي، لكن رفض ماركوس الانتقادات الموجهة لخطط العملة الرقمية في فيسبوك، ووصفها بأنها غير عادلة بشكل كبير، وقال: “أعتقد أننا نستحق فرصة عادلة”.

مريم الخشت تروي تجربة تعرضها للتنمر في المدرسة