تقرير.. المحتوى الأكثر مشاهدة على "فيس بوك" لهذا العام

أسماء مندور ـ تكتب عن المحتوى الأكثر مشاهدة

نشر فيسبوك مؤخرًا تقريرًا تضمن بيانات حول ما يراه الأشخاص في موجز أخبار فيسبوك الخاص بهم، وأنواع المحتوى المختلفة والمجالات والروابط والصفحات والمنشورات الأكثر مشاهدة على النظام الأساسي خلال الربع الثاني من عام 2021. كما اشتمل التقرير أيضًا على مشاهدات المحتوى العام، بما في ذلك المحتوى الموصى به، في الولايات المتحدة هذا العام.

مصادر المحتوى

جاءت معظم مصادر المحتوى خلال الربع الثاني من عام 2021 من المنشورات التي شاركها الأصدقاء والمجموعات والصفحات، لكن بنسب متباينة، فالمحتوى الذي ينشره الأصدقاء يمثل 57%، والمحتوى المنشور في مجموعات Groups جاء بنسبة 19.3%، يليه محتوى الصفحات pages بنسبة 14.3%. وكشف التقرير أيضًا أن 87.1٪ من المحتوى لا يتضمن روابط (لينكات) لمصادر خارج فيسبوك، في حين أن حوالي 12.9٪ فقط من المنشورات تحتوي على روابط من مواقع غير خبرية، ونسبة 0.3% للمحتوى الذي يتضمن روابط من مواقع خبرية.

نرشح لك: كيف استطاع الجمهور إعادة تشكيل صناعة السينما بالسوشيال ميديا؟

المحتوى الأكثر مشاهدة

أكثر اللينكات انتشارًا

تراوحت الروابط الأكثر شيوعًا على فيسبوك، في الربع الثاني من عام 2021، من قصص أخبار كورونا من مصادر موثوقة، إلى جانب مواقع الويب للشركات الصغيرة، في حين كانت ربع الروابط الأكثر مشاهدة لناشري الأخبار. والروابط المتبقية كانت مواقع ويب لخدمات بث الفيديو، ومواقع التجارة الإلكترونية، ومواقع أخرى غير إخبارية.

أكثر الصفحات مشاهدة

جاءت روابط صفحة هيئة اليونيسيفUnicef بإجمالي عدد مشاهدات 153.2 مليون مشاهدة، وروابط صفحة منظمة الصحة العالمية بإجمالي مشاهدات 88.9 مليون مشاهدة، وصفحة ديلي ميل بنسبة 88.4 مليون مشاهدة.

مريم الخشت تروي تجربة تعرضها للتنمر في المدرسة