حول العالم

بسبب شكاوى المستخدمين.. تويتر يقرر تغيير شكل الموقع

أسماء مندور
تويتر

في الأسبوع الماضي، كشف تويتر عن تصميم جديد للموقع بتنسيق جديد وألوان عالية التباين، حيث أزاحت إدارة تويتر الستار عن التصميم، وقالت إنه للوهلة الأولى قد يبدو غريبًا، لكنه سيحسن استخدام المحتوى، بالإضافة إلى أنه أكثر وضوحًا، لكن التصميم لم يتلق الاستجابة المتوقعة من المستخدمين، فقد اشتكوا من الصداع، واصفين إياه بأنه مزعج وصعب القراءة.

شكاوى المستخدمين

تباينت شكاوى المستخدمين ما بين صغر حجم الكتابة، مما يسبب الصداع، وضعف في الرؤية، ومشاكل في العين. وبعد أيام قليلة من ظهور شكاوى المستخدمين، قالت الإدارة في تغريدة إنها تأخذ تعليقات المستخدمين بعين الاعتبار، وتعمل حاليًا على تغيير التصميم حتى لا يسبب مشاكل صحية فيما بعد. وجاء في التغريدة أيضًا أن سبب انزعاج العين ليس التصميم ولكن نوعية الخط الجديد المستخدم، وجاري العمل على حل المشكلة.

 

تويتر

تويتر

نرشح لك: مميزات البث المباشر.. الأداة الأولى لجذب جمهور السوشيال ميديا

الاحتياجات المتناقضة

على الرغم من ذلك، فإن سلسلة محادثات تويتر مليئة بالردود التي تطالب بإعادة التنسيقات إلى وضعها السابق، مما يشير إلى أن المشكلة لا تزال غير ثابتة بالنسبة للبعض، حيث تمت الإشارة إلى الاحتياجات المتناقضة لمجموعات مختلفة من المستخدمين، بمعنى أن الأشخاص الذين يعانون من عمى الألوان، أو ضعاف البصر يمكنهم الاستفادة من التصميم عالي التباين، ولكنه، في نفس الوقت، يعمل كعائق للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه الضوء.

جدير بالذكر أنه هذه ليست هي المرة الأولى التي يواجه فيها تغيير في التصميم المرئي على تويتر انتقادات من المستخدمين، ففي 2019، قوبلت إعادة التصميم التي تم اقتراحها بردود فعل متباينة أيضًا.

نرشح لك: وهم تزويد الفولورز.. “سبوبة” الإنفلونسرز عبر مسابقات الإنستجرام

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock