مميزات البث المباشر.. الأداة الأولى لجذب جمهور السوشيال ميديا

أسماء مندور ـ تكتب عن ميزة البث المباشر         

أتاحت ميزة البث المباشر على مواقع التواصل الاجتماعي فرصة الوصول إلى قطاع كبير من الجمهور أكثر من أي وقت مضى، خاصةً مع وجود أكثر من 3.6 مليار مستخدم للشبكات الاجتماعية على مستوى العالم.

تم دمج البث المباشر في منصات مثل تويتر، وفيس بوك، وإنستجرام، ولينكد إن، ويقوم عدد متزايد من الشركات، بل والأفراد أيضًا، بتغيير استراتيجيتهم بحيث أصبح أهم عناصرها هو بث الفيديو المباشر، لأنه فرصة جيدة للوصول إلى أكبر قدر من الجمهور المستهدف.

نرشح لك: وهم تزويد الفولورز.. “سبوبة” الإنفلونسرز عبر مسابقات الإنستجرام

سبب زيادة استخدام البث المباشر

من يتابع المشهد الرقمي، يلاحظ  تزايد الطلب لاستخدام الفيديو المباشر، وأغلب الظن أن السبب في ذلك، هو أن الفيديو المباشر، والفيديو بشكل عام، يمنح المنشورات “لمسة شخصية لا يمكن أن تتطابق مع الكلمات والصور”، فمن خلال بث حدث مباشر على منصات مثل فيس بوك، أو إنستجرام، أو يوتيوب، فإنك تنشئ موادًا لافتة للنظر، تساعدك على ترتيب أعلى في “خوارزميات موجز الأخبار”، كما يساعد البث المباشر أيضًا على جذب الزوار وإعادتهم إلى موقعك الخاص، لأن مقاطع الفيديو تجعل من السهل والأكثر فعالية التواصل مع الجمهور.

مزايا الفيديو المباشر

1-   التواصل مع أشخاص جدد:

بدأ الناس في جميع أنحاء العالم في استخدام منصات السوشيال ميديا، واهتموا بالبث المباشر لنقل أحداثهم الشخصية، والنقل المباشر للأحداث بشكل عام، كما أنهم يقضون الآن وقتًا طويلاً في مشاهدة مقاطع الفيديو الحية بشكل منتظم، لذا أصبح البث المباشر طريقة جيدة ومبتكرة للوصول إلى جمهور أكبر، وبالتالي يمكن تحسين فرص الربح للأفراد، إذا أمكن تطوير قاعدة جماهيرية مستمرة للبث المباشر.

2-   بناء الثقة مع الجمهور

يساعد البث المباشر في بناء اتصال شخصي مع الجمهور المستهدف، بطريقة أكثر صدقًا وواقعية، مما يجعلهم يشعرون أنهم يشاركون في تفاعل حقيقي، مما ينتج عنه زيادة في الاحتفاظ بالمتابعين، وولاء المتابعين عند استخدام البث المباشر.

3-   فرص لتحقيق الدخل

يوفر بث حدث مباشر إمكانات هائلة لتحقيق الدخل للشركات التي تبحث عن طرق مبتكرة لزيادة الدخل من خلال الشبكات الاجتماعية، حيث يمنح بث حدث مباشر العلامة التجارية فرصة للتواصل مع الجمهور بطريقة أكثر واقعية ومصداقية، وبالتالي زيادة مشاركة العلامة التجارية وتحسين فرص تحويل الشخص العادي إلى “عميل مخلص”.

4-   زيادة ظهورك

يمكن بث الحدث الخاص بك مباشرة إلى متابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن يمكن أيضًا أن يصل إلى جمهور أوسع إذا تمت مشاركة الفيديو مباشرة، والتفاعل معه عبر الإنترنت، لأن مقاطع الفيديو المباشرة تحصل على مشاركات أكبر عبر الإنترنت، أكثر من أشكال المحتوى الأخرى. وبالتالي، فإن بث حدث مباشر لا يساعدك على الوصول لمتابعيك الحاليين فحسب، بل يساعدك أيضًا في اكتساب متابعين محتملين جدد.

5-   معرفة آراء الجمهور وما يفكرون به

 يساعد البث المباشر في معرفة المزيد عن المشاهدين، من خلال تحليل البيانات عبر الإنترنت، كما يساعد أيضًا في معرفة المزيد حول توجهات وآراء الجمهور، وما الذي يعجبهم وما يكرهونه في هذا الحدث، حيث توفر الكثير من منصات السوشيال ميديا تحليلات عميقة، يمكن أن تستخدمها المنظمات والأفراد أيضًا لفهم والتعرف على مؤشرات الإعجاب وعدم الإعجاب لقاعدة الجمهور المحتملة. كما يمكن أيضًا استخدام البيانات من قبل فريق مبيعات الشركات لاستهداف السوق لمزيد من الإعلانات.

ميزة البث المباشر