تامر أمين: الموجة الرابعة من كورونا ستبدأ بعد أسبوعين

محمد عبد المنعم
الموجة الرابعة من كورونا
حذر الإعلامي تامر أمين، من الموجة الرابعة من فيروس كورونا، مؤكدا على ضرورة عدم الاستهتار والالتزام بالإجراءات الوقائية، وتلقي اللقاحات.

قال “أمين” خلال برنامج “آخر النهار” المذاع على شاشة النهار، إن المتحورات من كورونا أصابوا البلاد المجاورة منذ 5 أسابيع، مضيفا: “اعتدنا منذ عام 2020 أن مصر يأتي إليها الوباء بعد من 4 إلى 6 أسابيع من انتشار المرض في أوروبا وأمريكا”.

نرشح لك: الحكومة تنفي إصدار شهادات للمسافرين دون تلقيحهم ضد كورونا

أوضح أن معنى ذلك أنه يتبقى من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتى تبدأ الموجة الرابعة من كورونا في مصر، مضيفا أن الموجة الرابعة كانت قاسية جدا على الغرب، وأن خطورة تلك الموجة تكمن في أنها تحورت وأصبح لها أعراض مختلفة.

أشار إلى أن كورونا في الماضي كانت تصيب الحلق والأنف والفم، ثم تظهر سخونية وفقدان حاسة الشم والتذوق، فكانت هناك فترة ومؤشرات ودلائل بمثابة إنذار وتحذير، مضيفا أن الوضع في الموجة الرابعة مختلف، فهي تصيب الجهاز التنفسي مباشرة فالضرر أصبح أكبر وأسرع.

ووجه رسالة للجمهور وطالبهم بالتوجه إلى الله بالدعاء، وأخذ اللقاحات، والالتزام بالإجراءات الاحترازية وإجراءات التباعد الاجتماعي، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية بداية من يوم 1 سبتمبر، مشيدا بتشديد الدولة على ضرورة إعطاء اللقاح للعاملين في المدارس والجامعات؛ لأنهم سيحتكون بعدد كبير من الطلاب.