جيانا فاروق: تعرضت للظلم أمام اللاعبة الصينية

محمد عبد المنعم
جيانا فاروق تعرضت للظلم

عبرت البطلة الأوليمبية جيانا فاروق، عن حزنها بسبب الظلم الذي تعرضت له أثناء مباراته في نصف نهائي أولمبياد طوكيو 2020 أمام اللاعبة الصينية، مضيفة أنها تمنت أن تفوز بالميدالية الذهبية.

قالت “فاروق” خلال لقائها مساء الخميس في برنامج “معكم” الذي يعرض على قناة “cbc” وتقدمه الإعلامية منى الشاذلي، إن مباراته مع اللاعبة الصينية كانت حساسة جدا؛ لأنهم يعرفون بعضهم جيدا، ولأنهم لعبوا مع بعض أكثر مرة، ولأن اللاعبة الصينية تتمتع بالذكاء، مؤكدة على أنها بذلت كل طاقتها ومجهودها في هذه المباراة. 

نرشح لك: جيانا فاروق: ضحيت لأجل الأولمبياد

أضافت أنها تعرضت للظلم في هذه المباراة فبعد أن وصلتا للتعادل كانت متأكدة من أن نتيجة الترجيح ستكون لها، لكنها فوجئت أن الحكم المغربي جعل نتيجة الترجيح للاعبة الصينية. موضحة أن ذلك يمكن أن يحدث عندما يكون الأمر بتقدير الحكم، الذي يقوم باتخاذ قراره بناءا على السياسات، والرغبة في وصول بلد دون وصول الأخرى، مؤكدة على أنه بقواعد الترجيح فكان من المفترض أن تنتهي المباراة بنتيجة 5 -صفر لها.

تابعت أنها تم عتاب الحكم من رئيس الحكام ونائب رئيس الاتحاد الدولي، ورئيس الاتحاد العربي، ورئيس الاتحاد الأفريقي بسبب نتيجة الماتش؛ لأنه حكم كبير ومن المفترض ألا يقع في هذا الخطأ السهل، مشيرة إلى أن أكثر شيء أشعرها بالحزن أنها كانت قد وعدت مدربها بأنها ستجلب له ميدالية ذهب. 

أردفت أنها كانت تتمنى أن تفوز بالميدالية الذهبية هذا العام لأن لعبة الكاراتية لن تكون موجودة في أولمبياد باريس 2024، مؤكدة أن أكثر شيء أزعجها أنها لعبت بشكل جيد ولكنها تعرضت للظلم.

جيانا فاروق تعرضت للظلم