خبير تكنولوجيا يوضح كيف تظهر السوشيال ميديا إعلانات السلع بمجرد التفكير بها

محمد عبد المنعم ـ يكتب عن السوشيال ميديا

قال المهندس تامر محمد، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن الهاتف المحمول هو جهاز مخترق فما يفكر فيه الشخص ويتحدث عنه يتم قراءته وإظهاره له على هيئة إعلانات، كما أوضح كيف يقوم واتساب بالتعامل مع بيانات المستخدمين.

تابع “محمد” خلال لقائه مساء أمس الأربعاء في برنامج “التاسعة” الذي يعرض على القناة “الأولى المصرية” ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، أن الهاتف المحمول مخترق فإذا ذكر شخص اسم منتج أو سلعة أو مكان ما، بعدها بفترة قصيرة سيجد الإعلانات عن المنتج أو السلعة أو المكان ظاهرة له في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

نرشح لك: مدربة مهارات حياتية: الخلافات الزوجية تصيب الأطفال بصدمة

أضاف أن تطبيق “واتساب” يفعل هذا الأمر، حيث يقوم بتحليل المحادثات بين المستخدمين ليتعرف على ميولهم واهتماماتهم وتفضيلاتهم، ثم استخدام ذلك لإظهار الإعلانات المناسبة على “فيسبوك” أو أي تطبيق آخر تابع للمجموعة المملوكة لمالك “واتساب”.

استكمل أن “واتساب” عندما طلب الحصول على موافقة المستخدم لتحليل بياناته كان يفعل ذلك فقط ليجعل الأمر علني وليخفف من القضايا التي تُرفع ضد التطبيق والغرامات التي تُفرض عليه، مضيفا أنه في حقيقة الأمر يفعل ذلك منذ فترة طويلة، وعندما وجد المسؤولون عن “واتساب” غضب من الجمهور بسبب هذه الخطوة تراجعوا عنها، ولكنهم في الحقيقة ما زالوا يستخدمون بيانات المستخدمين.

السوشيال ميديا