"الصحة" توضح تفاصيل خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم تأمين امتحانات الثانوية العامة في العام الماضي ومرت بنجاح، وهو ما دفع المسئولين إلى خوض التجربة مرة أخرى، وبدء العام الدراسي الجديد.

تابع “مجاهد” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة”، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم والإعلامي حسام الدين حسين، المذاع على القناة الأولى المصرية، أنه في الشهور الأخيرة وبعدما أصبحت لقاحات كورونا متوفرة سواء محلياً أو عالمياً واهتمام القيادة السياسية بإتاحة اللقاحات في الدولة بكميات كبيرة، تم البدء في تطعيم الفئات الأكثر عرضة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

نرشح لك: متى ينحسر فيروس كورونا؟.. أستاذ بعلم انتشار الأوبئة يجيب

 

أشار إلى أن العاملين في وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي كانوا على رأس المستهدفين لتلقي اللقاح بمختلف المراحل، مضيفا أن ذلك ما يضمن تنفيذ الخطة الوقائية، مما يساعد في عدم انتشار فيروس كورونا بداخل المؤسسات التعليمية.

وأكد أنه من ضمن الخطة وجود آلية للاكتشاف المبكر لأي إصابة والعزل الفوري لهذه الحالة لحين تأكيد أو نفي الإصابة وتقديم العلاج المناسب في حالة تأكيد الإصابة، وبالتالي منع تسرب الفيروس من المنشأة التعليمية للمجتمع المحيط بها أو العكس.

ذكر أنه تم التأكد بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم على الشروط الصحية الواجب توافرها في المنشآت التعليمية من حيث التهوية الجيدة ومنع التدخين في المبنى التعليمي والإضاءة المناسبة ومصدر مياه آمن عن طريق شبكة مياه تخضع لإشراف صحي، مضيفا أنه سيكون هناك عدد كافي من دورات المياه.

استكمل أنه سيتم تعقيم كل العناصر الموجودة وأماكن التجمعات من دخول أو خروج، والفصول والسلالم، وأي مكان يمر به خط سير الطالب، مضيفا أن المراقبين لا بد أن يكونوا معاونين في الالتزام بالخطة، من خلال التأكد من الالتزام بارتداء الكمامات وتطهير الأسطح ودورات المياه.