اعتقال سيدة أفريقية ادعت حملها بـ 10 توائم

جدل كبير أثير في الأيام الماضية، عقب تداول العديد من الأنباء في المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن حمل سيدة أفريقية في 10 توائم.

كان قد قيل أن السيدة التي تبلغ من العمر 37 عامًا، وتعيش في جنوب أفريقيا، أنجبت 7 ذكور و3 فتيات، إلا أنه تم القبض عليها بتهمة ادعاء الحمل بـ 10 توائم.

نرشح لك:BBC تعلن عن وظائف شاغرة

ووفقا لموقع “العربية. نت” فإنه تم نقل السيدة أولا إلى مستشفى محلي لتقييم حالتها النفسية، ليتم النظر في أمرها فيما بعد.

وأشار الموقع أن السبب في انتشار الخبر هو أنه ظهر أولا في صحيفة شهيرة تدعى Pretoria News، التي يمكن الاطلاع عليها بالإنترنت في موقع Independent Onlin الشهير بأحرف IOL اختصارا.

ولفت إلى أن سلطات مقاطعة Gauteng، صرحت للصحيفة بتصريحات كانت أشبه بنفي الخبر، حيث قالت: “ليس لدينا سجل للأطفال العشرة، إلا إذا كانوا قد ولدوا في الهواء” إلا أن الصحيفة استمرت بمتابعة خبرهم، وبأن ولادتهم تمت في مستشفى Steve Biko Academic Hospital يوم 7 يونيو، وأن “مكان وجودهم وحالتهم الصحية لا تزال غامضة”.

أما زوج السيدة، الذي يبلغ 40 عاما فذكر في بيان أصدره “باسم العائلة” أنه لم ير التوائم، المفترض أنهم أولاده، بل اعتمد على رواية زوجته التي شكك بها، فيما زعمت الزوجة أنها تخفيهم عنه “لأنه يسعى لاستغلالهم والحصول على تبرعات ليصبح مليونيرا”.

على صعيد آخر، لا يعرف أحد حتى الآن المستشفى الذي تزعم “الأم” ولادة توائمها العشرة فيه.