على غرار "هاري بوتر".. storytel تطرح سلسلة "حكايات ميترون"

 

أطلقت منصة storytel الرواية الصوتية “حكايات ميترون.. ما قبل الظلام” ضمن مشروعها “ستوريتل أوريجينال” لإنتاج سلاسل أصلية من الأعمال الصوتية، والتي تهدف إلى إثراء المحتوى العربي المسموع في مجال الفانتازيا.

وعلى غرار روايات هاري بوتر ولعبة العروش وسيد الخواتم، يرسم المؤلف حسام نادر، في هذه الرواية عالما مبني بالكامل من خياله تعيش فيه أجناس عجيبة (المعدنيون، والصخريون، وصائدو الريح، والبحارة البرمائيون، والأوزتاريات منشدو الغابة) ويدور صراع بينهم حول كريستالات “الأورات” والتي تمثل الطاقة والغذاء والقوة والثروة في هذا العالم، ويناقش المؤلف من خلال هذا الصراع قضايا فلسفية شائكة عن العدالة والحرية والإيمان. ليتورط المستمع في الأحداث من الحلقة الأولى مع أبادون المعدني الذي يتحدى العالم بأكمله من أجل تحقيق العدالة لأمته المعدنية.

نرشح لك:10 أسباب تجذبك للاستماع إلى “النداهة” على storytel

أعلنت ستوريتل عن توفيرها للفصول الثلاثة الأولى من الحكاية مجانًا على قناتها بموقع يوتيوب لتشجيع الجمهور على الاستماع إليها، ودعم صناعة الكتب الصوتية.

ويعد هذا العمل هو التعاون الأول من نوعه في الوطن العربي بين الكتابة وغناء الراب، حيث تحتوي الرواية الصوتية على أغنية تنتمي إلى فن الراب بعنوان “قلب حديد”، تأليف وغناء رميح، فيما جاءت الرواية بصوت المذيع السوري سمعان فرزلي المؤدي الصوتي للنسخة العربية من سلسلة روايات هاري بوتر العالمية، والمشهور بقدرته الرهيبة على تنويع صوته وإعطاء كل شخصية صوتًا مميزًا مختلفًا.

الجدير بالذكر أن حسام نادر، هو كاتب مصري من مواليد 1992، حاصل على بكالوريوس تجارة جامعة القاهرة، ويعمل في مجال النشر الأدبي منذ أكثر من ست سنوات، قام بالمشاركة في النشر الصوتي لأكثر من ثلاثة آلاف عمل عربي، وعدد من الأعمال الصوتية الأصلية في شركة ستوريتل. كما أنه كان مسؤولًا عن إخراج النسخة الصوتية العربية من سلسلة روايات هاري بوتر ولعبة العروش.