تقرير جديد يوضح أفضل الأوقات للنشر على المنصات الاجتماعية

أسماء مندور

نشر موقع Sprout Social تقرير مفصل لأفضل الأوقات للنشر على منصات المواقع الاجتماعية الرئيسية، والتي تستند إلى قاعدة عملاء الشركة التي تزيد عن 20 ألف عميل، والذين يستخدمون النظام الأساسي للجدولة والنشر عبر الإنترنت.

من خلال تحليل هذه البيانات، تم تحديد أفضل الأوقات للنشر بناءً على الوقت الذي يشهد فيه الموقع أعلى معدلات مشاركة، حيث تستند هذه التقارير بشكل عام إلى الوقت الذي يكون فيه المستخدمون نشطون داخل التطبيق.

نرشح لك: أهمية مسايرة الصحافة للعالم الرقمي

ولكن من المهم الإشارة إلى أن الأوقات الموضحة في هذا التقرير وفقًا للتوقيت المركزي للولايات المتحدة، كما أن المعلومات المقدمة عامة وتستند إلى مجموعة بيانات واسعة، حيث يمكن لتلك البيانات أن تساعد في توجيه استراتيجية النشر الخاصة بك.

فيسبوك

يوضح التقرير أن أفضل الأوقات للنشر على فيسبوك هي أيام الثلاثاء والأربعاء والجمعة، بين الساعة 9 صباحًا و 1 مساءً، ويوم الاثنين بين الساعة 9 صباحًا و 12 ظهرًا.

ويذكر التقرير أن عطلة نهاية الأسبوع هي أسوأ وقت للنشر، وهو أمر منطقي، من حيث أن المستخدمين يتطلعون إلى قضاء وقت عطلتهم في القيام بأشياء أخرى.

مقارنة بالسنوات الماضية، كان هناك عدد قليل من أوقات “التوقف” تمامًا لفيسبوك عند مراجعة بيانات العام الماضي، حيث أظهرت عطلات نهاية الأسبوع وفي وقت متأخر من الليل وفي الصباح الباكر تفاعلًا أكثر اتساقًا وأصبحت أوقاتًا أكثر ملاءمة للعلامات التجارية للفت الانتباه إلى محتواها.

انستجرام

أيام الثلاثاء بين الساعة 11 صباحًا والساعة 2 ظهرًا، ومن الإثنين إلى الجمعة من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا هي أفضل الأوقات للنشر على انستجرام.

على غرار فيسبوك، تبدو المشاركة في عطلات نهاية الأسبوع أسوأ بكثير، ولكن سيكون من المثير للاهتمام أيضًا ملاحظة ما إذا كانت البيانات هنا غير دقيقة بسبب أصحاب الأعمال الذين لا ينشرون الكثير في عطلات نهاية الأسبوع، لأنهم إذا لم يقوموا بالنشر، فلن يروا تفاعلًا، وقد يؤثر ذلك على النتائج، مما قد يجعل عطلات نهاية الأسبوع تبدو أقل تفاعلًا مما هي عليه في الواقع.

تويتر

يؤكد الاستبيان أن أيام الأربعاء بين الساعة 9 صباحًا و 3 مساءً هي أفضل الأيام لنشر التغريدات، بينما من الثلاثاء إلى الخميس بين الساعة 9 صباحًا و 11 صباحًا هي أيضًا فترة مشاركة عالية.

يتحرك مؤشر تويتر بشكل سريع، لذلك يمكن النشر من خلاله عدة مرات في اليوم، وسيكون من المهم مطابقة هذه البيانات مع بيانات الاستخدام الخاصة بك لمعرفة كيف يؤثر ذلك على عملك، وإذا رأيت المزيد من المشاركة في فترات محددة، فهل يجب أن تنشر المزيد في تلك الساعات القليلة، بدلاً من نشر تغريداتك على مدار اليوم؟

استراتيجية تويتر تنحصر في التجريب، ولكن قد توفر هذه الملاحظات بعض الأفكار، ومرة أخرى، تبدو عطلات نهاية الأسبوع سيئة للنشر على تويتر.

لينكدإن

أفضل الأوقات للنشر على لينكدإن هي الثلاثاء حتى الخميس بين الساعة 9 صباحًا و 12 ظهرًا، وعطلات نهاية الأسبوع ليست جيدة.

بالنظر إلى مقدار محتوى لينكدإن الذي يتمحور حول قيادة الفكر المهني والنمو الوظيفي، فمن المنطقي أن غالبية الجمهور يحصلون على أقصى استفادة من هذا المحتوى خلال يوم عملهم.

أصبحت مشاركة لينكدإن متسقة للغاية طوال أسبوع العمل في الولايات المتحدة، وهو أمر غير مفاجئ بالنسبة إلى هذه المنصة الاجتماعية التي تركز على مجال الأعمال، من غير المرجح أن تشاهد محتوى لينكدإن الخاص بك في عطلة نهاية الأسبوع، حيث تنخفض فيها المشاركة بشكل ملحوظ، مقارنة بالشبكات الاجتماعية الأخرى التي استعرضها التقرير.