حول العالم

أشهر 10 حوارات للراحل لاري كينج

محمد إسماعيل الحلواني

كان لملك الحوارات التلفزيونية “لاري كنج” الحائز على جائزة “إيمي” مسيرة مهنية لا مثيل لها في تاريخي الميديا الأمريكية، امتدت على مدى ستة عقود وعبر التلفزيون والراديو بل والميديا الرقمية. ويُعتقد أنه أجرى أكثر من 50 ألف حوارًا وفقًا لشبكة “سي إن إن”.

من بين هذه الحوارات، مقابلات حصرية مع كل رئيس أمريكي منذ جيرالد فورد. كما تحدث مع بعض من أكبر الأسماء في عالم صناعة الترفيه. وفيما يلي بعض الحوارات الأكثر شهرة في مسيرة لاري كنج، الذي تحول إلى أيقونة إعلامية كبيرة، وفقًا لمجلة إنسايدر:

نرشح لك: رد بيرني ساندرز على السخرية من صورته أثناء تنصيب بايدن

1- الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

ظهر بوتين لمدة ساعة مع لاري كنج في عام 2000. في هذه المقابلة، سأل كنج الرئيس الروسي بوتين عن حياته المهنية في المخابرات السوفيتية ومعتقداته الدينية ورأيه في السباق الرئاسي الأمريكي لعام 2000.

2- بول مكارتني

حصل كنج على الترشيح لجائزة إيمي وجائزة مهرجان نيويورك عن حوار أجراه عام 2001 مع السير بول مكارتني. ودار الحوار حول وفاة المغني والشاعر والناشط الإنجليزي جون لينون، وكيف تعامل مكارتني مع الخسارة.

3- أوبرا وينفري

ذكرت مجلة إنسايدر أن هذه المقابلة دعمت السناتور باراك أوباما في الانتخابات التمهيدية الديمقراطية التنافسية. وفي نهاية المقابلة، ألقت وينفري بثقلها وراء الرئيس المستقبلي.
ويقدر خبراء الاقتصاد أنه بفضل تأييد وينفري المبكر، حصل أوباما على مليون صوت إضافي في الانتخابات التمهيدية.

4- فرانك سيناترا

في عام 1998، شارك فرانك سيناترا في آخر حوار له مع كنج. نادرًا ما أجرى سيناترا حوارات، لذلك كان هذا العرض الحصري مثيرًا للإعجاب في أوساط الميديا. وأشار سيناترا بشكل مثير للجدل إلى مؤلفات بعض الكُتاب الأمريكيين منتقدا المشهد الثقافي في الولايات المتحدة.

5. مارلون براندو

حل الممثل مارلون براندو ضيفًا على لاري كنج أثناء تسجيل برنامجه “لاريك نج شو” في 7 أكتوبر 1994، في لوس أنجلوس، كاليفورنيا.

وأجرى كنج الحوار مع مارلون براندو في منزله. وصدم براندو المشاهدين عندما التقطت الكاميرا قدميه الحافية ودهشوا لرؤية الطبول على قطع الأثاث، وقام براندو بغناء دويتو مع كنج.

ومع ذلك، كانت أكثر اللحظات التي لا تنسى هي عندما قبل براندو صديقه كنج في نهاية المقابلة التي استمرت ساعة.

6- ليدي جاجا

ظهرت نجمة الموسيقى ليدي جاجا في برنامج “Larry King Live” في عام 2010. ظهرت مرتدية نظارة، وحمالات وربطة عنق – تحاكي الطريقة المميزة للبس لاري كنج المعتاد.

خلال المقابلة، ناقش معها كنج خبر إصابتها بمرض الذئبة وآرائها حول الموت، وقدمت المغنية أداءًا حصريًا على الهواء لأغنيتها “أليخاندرو”.

7- مارجريت تاتشر

جلست رئيسة الوزراء البريطانية السابقة للدردشة مع لاري كنج في عام 1995. وأثناء الحوار التلفزيوني، وصفت تاتشر معظم حياتها بأنها كانت “معركة كبيرة”.

أخبرت تاتشر كنج متى قررت أن تصبح سياسية، وتحدثت عن مكالمة هاتفية بالغة الصعوبة مع الرئيس السابق رونالد ريجان، وحياتها العائلية.

8- جيري سينفيلد

نشبت معركة كلامية ساخنة بين لاري كنج والممثل الكوميدي “جيري سينفيلد” أثناء حوار أجراه كنج في عام 2007. وأصيب سينفيلد بالإحباط بعد أن اعتقد أن واجهه كنج بأخبار عن إلغاء مشاركته في أحد الأفلام، وقال سينفيلد كلمات لن ينساها الأمريكيون: “إنه الظهور الأول لي على التلفزيون، لم يتم إلغاء مشاركتي، أنا الذي ألغيت الفكرة من جانبي، هناك فرق بين أن تم إلغاء مشاركتي وبين أن أكون رقم واحد، هل تعرف من أنا؟”؛ واضطر لاريك نج للخروج في فاصل لكي تهدأ المناقشة.

 

9- تامي فاي ميسنر

ظهرت تامي فاي ميسنر، وهي مغنية تلفزيونية سابقة، كضيفة على لاري كنج بينما كانت تعاني من مرض السرطان. في المقابلة، أخبرت كنج أنها لم تعد قادرة على ابتلاع الطعام وأن وزنها أصبح 65 رطلاً فقط. في اليوم التالي لبث المقابلة، أعلنت أسرة ميسنر وفاتها.

10- باريس هيلتون

في عام 2007، تم إطلاق سراح باريس هيلتون للتو من السجن. تم القبض عليها لانتهاكها المراقبة بعد القبض عليها وهي تقود سيارتها تحت تأثير الكحول. وحصل لاري كنج على أول مقابلة لها بعد السجن.

نعى المشاهير وضيوف الحوارات، من فلاديمير بوتين إلى بيل كلينتون إلى أوبرا وينفري، وفاة ملك الحوارات التلفزيونية الأمريكي “لاري كنج” الذي أجرى حوارات مع قادة العالم ونجوم السينما ووضع أسس الحوارات التلفزيونية والتوك شو على مدار نصف قرن.

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، نعى كنج عدد كبير من الشخصيات والمعجبين، بما في ذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي الأسبق بل كلينتون وأوبرا وينفري والمغنية باربرا سترايسند وبيت ميدلر، والممثلين ريس ويذرسبون وجورج تاكي وألبرت بروكس.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock