رد بيرني ساندرز على السخرية من صورته أثناء تنصيب بايدن

محمد إسماعيل الحلواني

بعد النجمة ديمي مور، بطلة The Ghost، وجينيفر جراي، دخلت الفنانة هيفاء وهبي على خط التفاعل الواسع مع صورة السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، وقفازاته على السوشيال ميديا وكانت الصورة الأصلية قد التقطت خلال حضوره مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن.

نشرت “هيفاء” صورة بيرني ساندرز، المتداولة على تويتر وعلقت كاتبة: “قلبك ثلج.. قلبي نار”.

نرشح لك: من الإنكار إلى التهديد بالقتل.. الدكتور فاوتشي يصف عامًا قضاه كمستشار لـ “ترامب”


تعليق ساندرز

أما السناتور بيرني ساندرز نفسه، فقد تفاعل مع ردود الفعل تجاه لقطات مصورة لإطلالته وقفازاته أثناء تنصيب بايدن، والتي انتشرت بشكل كبير في شكل صور كوميدية طريفة وساخرة، وأعرب عن سعادته بأن الصورة خطفت الأنظار، قائلا لشبكة “سي إن إن”: “إنه شيء جيد وليس ممتع لي فحسب، بل اعتبر انتشار صورتي على هذا النحو تشجيعًا للنشاط الخيري الذي أشارك فيه لبيع القمصان والبلوزات لجمع نحو مليوني دولار لصالح مشروع الوجبات الساخنة Meals On Wheels لذوي الدخل المحدود”.

جلس السناتور بيرني ساندرز، على كرسي قابل للطي على إحدى درجات السّلم أمام مبنى الكابيتول مرتديًا سترة من طراز قديم وقفازات صنعتها معلمة يدويًا، وسرعان ما تحولت اللقطات إلى كوميكس تغزو السوشيال ميديا، وأصبح ساندرز، الذي لم يكن البعض يعرفونه أصلا، بطلاً لسيناريوهات لا حصر لها.

السناتور على صفحات المصريين على السوشيال ميديا

أعاد المصريون تخيل السيناتور البالغ من العمر 79 عامًا في عدة مواقع: في مترو الأنفاق، وجالسًا إلى جوار الفنانة عبلة كامل في مشهد من أحد مسلسلاتها، وتخيله أحد المغردين في رحلة مع أصدقائه بمنطقة جبلية، ونشر أحد المغردين الصورة بالقرب من تمثال أبو الهول في المزار الأثري الأشهر في العالم، وأضاف مبدع آخر رسمًا للسناتور في نقوش جدارية فرعونية مرتديًا نفس الكمامة والقفازات.

 

 

منذ وصول الكوميكس إلى مصر، تحقق صورة ساندرز انتشارًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث شاركها العديد من المصريين ودمجوا صورة السناتور في مواقع أخرى في مصر منها صورة أحد مستخدمي تويتر واقفًا خلف ساندرز على شاطئ البحر، وصورة أخرى له جالسًا في قارب صيد، ودمجت الصورة في لقطة من كليب “آه ونص” لنانسي عجرم.

 

كما نشرت صورة ساندرز جالسًا على مقهى شعبي في مصر، ودمجت في صورة تخيلية جالسًا بين التماثيل المصرية القديمة على واجهة معبد أبو سمبل، ودمجها أحد مستخدمي تويتر في صورة قديمة بالأبيض والأسود لسائحين يزورون مصر، بل ودمجت صورة السيناتور ليبدو جالسًا في أحد ميادين القاهرة.

ووفقًا لصحيفة “ايجيبشان ستريتس“، تخيل بعض الأمريكيين ساندرز كعضو رابع في فريق مسلسل Sex and the City، ووضعه مغرد آخر في الصف الأول في عرض أزياء بجوار فرانك أوشن، وأكثر من ذلك.

القفازات ليست للبيع

ذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية أن صانعة القفازات هي جيس إليس، 42 عاماً، وهي مُعلِّمة أمريكية لتلاميذ الصف الثاني وتعيش في ولاية فيرمونت، حيث كان ساندرز يشغل منصب العمدة، وكشفت جيس عن أن القفازات مصنوعة من ملابس وبلاستيك ناتج عن عمليات إعادة التدوير.

وقالت جيس، في حوار لصحيفة The Jewish Insider: “ليس لديَّ أيُّ قفَّازات للبيع. لم أعد أصنعها، ولكنني ممتنةٌ لمن تواصلوا معي لشرائها، لكنني لن أترك وظيفتي اليومية لصنع المزيد منها”.

وتتردد الأنباء عن نية بيرني ساندرز طرح سترة عليها صورته الشهيرة والتبرع بجميع أرباح بيعها للجمعيات الخيرية.