حول العالم

اتهام مسلسل سيف علي خان الجديد بإهانة الديانة الهندوسية

دنيا شمعة

تقدم فريق عمل المسلسل الهندي “tandav”، المعروض حاليًا على “amazon Prime”، باعتذار رسمي للجمهور الهندي بعد إثارة المسلسل للجدل مؤخرًا.

أعلن مخرج العمل علي عباس جعفر عبر حسابه على موقع التغريدات “تويتر”، اعتذار فريق العمل عن إذا كان المسلسل تسبب في الإساءة لمشاعر أي فرد أو أي طائفة في الهند.

نرشح لك:  تفاصيل الدفعة الأولى لأكاديمية “سي إن إن” بأبو ظبي

كما أوضح أن المسلسل أحداثه وشخصياته كلها خيالية، وأي تشابه مع أي أحداث أو أشخاص حقيقية، هو صدفة بحتة.

بحسب ما جاء في صحيفة “the hindu“، فإنه تم تقديم عدد من الشكاوى والبلاغات في المسلسل بعد عرضه، بتهمة الإساءة للديانة الهندوسية، والترويج للتطرف والعداء الديني.

وجاءت الشكاوى بناءًا على عدد من المشاهد داخل المسلسل، منها أحد مشاهد الحلقة الأولى التي -وبحسب وصف المشتكين- أظهرت آلهتهم الهندوسية بملابس غير لائقة، وتتحدث بلغة غير لائقة، ليفسر الجمهور الهندي هذه المشاهد بأنها تشجيع على الصراع الطبقي والديني في الهند.

كما أوضحت المجلة في تقريرها، أن المشاهد تسببت في غضب الجمهور لدرجة تمركزهم أمام منزل الفنان الهندي سيف علي خان بطل المسلسل والمناداة بعقابه خصوصًا مع كونه مسلم الديانة، مما اضطر الشرطة الهندية لتأمين مسكنه وعائلته.

يذكر أن مسلسل “tandav”، مقتبس من فكرة المسلسل الأمريكي “hous of cards”، ويحكي قصة سياسي هندي يريد أن يشغل منصب رئيس وزراء الهند خلفًا لأبيه.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock