حول العالم

 تفاصيل الدفعة الأولى لأكاديمية “سي إن إن” بأبو ظبي

محمد إسماعيل الحلواني

احتفلت صفحة المنطقة الإعلامية الحرة في أبوظبي Twofour54 بافتتاح أكاديمية “سي إن إن أبوظبي”، واعتبرتها خطوة كبيرة لدعم مهارات صحفيي المستقبل.

وبدأت الفصول الدراسية للدفعة الأولى بالأكاديمية بالفعل بما في ذلك جلسة ترحيب وجلسة تمهيدية لمدة ساعتين مع بيكي أندرسون، مديرة التحرير في “سي إن إن – أبو ظبي” ومذيعة برنامج Connect the World ، التي قالت: “يسعدني الترحيب بهذه المجموعة الموهوبة في الأكاديمية. أنا وزملائي في (سي إن إن) فخورون بدعم المواهب الناشئة، سواء من المنطقة أو من خارجها، ونعدكم بتقديم دورة تدريبية شاملة في سرد القصص متعدد المنصات لتزويد صحفيي المستقبل بالمهارات التي يحتاجون إليها لتحقيق الازدهار في هذه الصناعة “.

نرشح لك : اعتقال مراسل CNN على الهواء


وانضم إلى الجلسة مايكل جارين، الرئيس التنفيذي للمنطقة الإعلامية الحرة twofour54 أبوظبي، الذي قال: “نحن متحمسون للغاية لرؤية هذا المشروع ينبض بالحياة أخيرًا ويرحب بأصوات المستقبل في صناعة الإعلام”.

تم اختيار المجموعة الأولى المكونة من 16 طالبًا من بين 100 متقدم، وطلب من كل منهم تقديم مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة يوضح مدى أهليته للدورة التدريبية وعرضًا تقديميًا مكتوبًا يتضمن فكرة مقترحة لقصة لجمهور “سي إن إن” تأتي مجموعة الطلاب الدوليين، وجميعهم مقيمون حاليًا في الإمارات العربية المتحدة، من ثماني دول مختلفة وتضم ستة إماراتيين.خلال الدورة التي مدتها خمسة أسابيع، سيتلقى المشاركون دروسًا من صحفيو “سي إن إن” ومنشئي المحتوى والمتخصصين في الإنتاج من مكتبي أبو ظبي ودبي، وكذلك من مراكز الشبكة الإخبارية الأخرى حول العالم لتعلم مهارات مهمة في جمع الأخبار والتحقق من المحتوى والتقرير الإخباري متعدد المنصات، إلى جانب تعلم الكثير عن إنتاج سي إن إن.

وتوفر المنطقة الإعلامية الحرة twofour54 أيضًا المعدات والاتصال الطلابي والموارد والمرافق في مختبرها الإبداعي واستوديو الأفلام العربية التابع لشركة “إيمدج نيشن”.

وقالت دانا عبد الرحمن، إحدى المشاركات في أكاديمية سي إن إن أبوظبي، إن توقعاتها للدورة هي: “العمل جنبًا إلى جنب مع أفراد متشابهين في التفكير والتعاون في محتوى متعدد المنصات يحتوي على إمكانية الوصول إلى ملايين من الجمهور في جميع أنحاء العالم. وأعتقد أن هذه المؤسسة الموقرة التي كانت تزود جمهورها بآخر الأخبار على مدار الـ 41 عامًا الماضية ستعدنا كجيل جديد من الصحفيين للقيام بنفس الدور”.

نرشح لك: كيف احتفلت شبكة “سي إن إن” بعيد ميلادها الـ 40

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock