اليوم.. حسام فاروق يناقش وضع "حسم" و"أنصار بيت المقدس" على قائمة الإرهاب العالمي

تناقش حلقة اليوم من برنامج “بالبنط العريض” على القناة الفضائية المصرية، تحليل لكيفية استقبال الصحافة الأجنبية خبر إدراج جماعة “حسم” أحد الأذرع المسلحة لجماعة الإخوان الإرهابية، وعصابة داعش في سيناء التي كانت تسمي نفسها “أنصار بيت المقدس” ضمن الكيانات الإرهابية العالمية.

كما يستعرض البرنامج ويناقش كذلك إدراج اسم الإرهابيين الإخوانيين يحيى موسى وعلاء السماحي على قائمة الإرهاب العالمي.

نرشح لك: الجمعة.. بدء الموسم الثالث من “ماما دوت أم”

في السياق نفسه، تستعرض الحلقة قراءة قدمتها مؤخرا صحيفة “الرؤية” الإماراتية في أحدث كتاب أجنبي صدر عن خطر الإخوان عالميا للباحث الأمريكي الإيطالي الأصل لورينزو فيدينو، والذي قام مركز تريندز للأبحاث في أبو ظبي بترجمته للعربية بعد الحصول على موافقة المؤلف، الكتاب يحمل عنوان “الدائرة المغلقة: الانضمام إلى جماعة الإخوان والانشقاق عنها في الدول الغربية”، وللمؤلف أيضا كتاب سابق في 2010 بعنوان “الإخوان الجدد في الغرب”.

وفي نفس الحلقة يُناقش موضوع آخر من وكالة رويترز البريطانية حول التحريض الأخير ضد مصر من قبل كينيث روث المدير التنفيذي لمنظمة هيومن رايتس ووتش، مستندا على مزاعم كاذبة حول انتهاكات لحقوق الإنسان، وهذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها كينيث روث على ذلك، وسوف تكشف الحلقة عن حقيقة المحامي الأمريكي كينيث روث الذي يدير هيومن رايتس ووتش بأجندة سياسية ولا علاقة لها بحقوق الإنسان.

برنامج “بالبنط العريض” يعرض على القناة الفضائية المصرية، السبت في تمام الـ 3.30 عصرا بتوقيت القاهرة على الهواء مباشرة، رؤية تحليلية وتقديم: د. حسام فاروق، إخراج: مصطفى جلال وإكرام مصطفى.