استشاري تغذية: 70٪ من بروتوكول "الصحة العالمية" لكورونا مكملات غذائية

قال رامي صلاح الدين، استشاري التغذية العلاجية، إن جائحة فيروس كورونا أثبتت أن السلاح الوحيد هو جهاز المناعة، مضيفا أن من كان يعتقد أن الطعام الصحي هو مجرد موضة، الآن اقتنع أنه ليس أمامه خيارات.

أوضح “صلاح الدين” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “8 الصبح” المذاع على شاشة dmc وتقدمه الإعلامية هبه ماهر، أن منظمة الصحة العالمية عندما اعتمدت بروتوكول علاجي، جاء 60٪ أو 70٪ منه عبارة عن مجموعة من الأملاح والمعادن والمكملات الغذائية التي تقوي جهاز المناعة.

نرشح لك: محمد صبحي يروي موقف أبكاه بسبب محمود المليجي

ذكر أن تعرض الشخص للشمس يوميا من 20 إلى 30 دقيقة سيمنحه ما يحتاج من فيتامين د، بالإضافة إلى تناول البيض والألبان والزبد الفلاحي، مضيفا أن تناول الخضراوات سواء بشكل طازج أو مطبوخ ليس به مشكلة.

أكد على ضرورة تناول الخضراوات والفاكهة للمصابين بفيروس كورونا، بالإضافة إلى غير المصابين أيضا، لافتا إلى أنه لا يجب أن يتم تخزين الخضراوات والفاكهة لأكثر من 3 أيام لأنه بعد ذلك يتم فقدان بعض من القيمة الغذائية.

استكمل أن الفول والعدس والبيض يتوفر بهم البروتينات اللازمة للجسم، بالإضافة إلى البروتين النباتي مثل البروكلي والقرنبيط، لافتا إلى أنه ليس من الضروري تناول اللحوم كل يوم.