كيف تسببت "عطسة" في موقف محرج لـ محمد الحلو مع "عبد الوهاب"

عمر دياب

ذكر الفنان محمد الحلو كواليس لقائه الأول مع الموسيقار محمد عبد الوهاب، والذي كان خلال إحدى البروفات التحضيرية في معهد الموسيقى العربية، موضحا أنها كانت حفلة عيد ميلاده.

قال “الحلو” خلال لقائه مع الإعلامية نجوى إبراهيم والإعلامي حسام الدين حسين في برنامج “التاسعة” المذاع على القناة الأولى المصرية، مساء الخميس، إنه خلال البروفات فوجئ بدخول “عبد الوهاب” الذي استمع إليه وأعجب بصوته، مشيرا إلى أنه كان يغني أغنية “في الليل لما خلي” وكانت من الأغاني التي يعتز بها بشدة.

نرشح لك: علي غزال: أحزنني التعرض للتنمر في مصر

أضاف أن “عبد الوهاب” طلب منه المجئ إليه في منزله من أجل إصلاح بعض المقامات في الأغنية، لافتا إلى أنه كان شخصا دقيقا جدا سواء في الغناء أو الموسيقى.

تابع: “استقبلني عبد الوهاب في منزله وغلطة عمري إني عطست وقتها”، مما تسبب له في إزعاج شديد، قائلا: “طيب يا محمد أشوفك بعد 10 أيام يا حمادة”، موضحا أنه تعلم الكثير من “عبد الوهاب” خلال مسيرته الفنية وكان قريب منه لدرجة أنه كان يجالسه أثناء تناول الطعام وكان يحب مُشاهدة أفلام مصاصي الدماء.

أكد “الحلو” أن عائلته تمتلك أصوات غنائية جميلة، خاصة والدته الذي رفض والده احترافها الغناء، قائلا: “كل عائلة (الحلو) صوتها جميل في الغناء، ولكن عندهم (لدغة) في الـ 28 حرف، وحاجة صعبة مرمطة”.

تابع أنه أجاد الغناء بشكل جيد مثل والدته التي لا تنتمي لعائلة الحلو، لكن عائلته المتمثلة في أشقائه تغني بشكل جيد لكن مخارج الحروف غير مناسبة في الإلقاء.