مخرجة فيلم "سنودن" الوثائقي تقاضي الحكومة الأمريكية - E3lam.Com

رفعت مخرجة الفيلم الوثائقي عن العميل الأمريكي السابق في وكالة الأمن القومي، إدوارد سنودن، قضية على الحكومة الأمريكية، الإثنين الماضي، بسبب احتجاز قوات حرس الحدود لها في كل مرة تحاول الدخول للولايات المتحدة، الأمر الذي وقع أكثر من 50 مرة، بحسب مجلة “تايم” الأمريكية.

وذكرت المجلة أن الأمريكية لورا بويتراس، مخرجة فيلم Citizenfour، الحاصل على جوائز بوليتزر وأوسكار، أطلعتها السلطات في إحدى المرات أن اسمها ظهر في قاعدة بيانات تضم أسماء الأشخاص الذين يشكلون خطرا على الأمن القومي الأمريكي.

ومع رغبتها في معرفة السبب وراء مضايقات الأجهزة الأمنية لها في أثناء عملها على أفلامها، تقدمت بويتراس بطلب الحصول على سجلاتها تحت قانون حرية الوصول للمعلومات، فحصلت على معلومات قليلة، ما جعلها تتخذ الإجراءات القانونية ضد وزارات العدل والأمن الداخلي وأيضا مكتب مدير الاستخبارات الوطنية.

وقالت بويتراس في بيان لها، إنها تقاضي الولايات المتحدة لأنها تستخدم حدودها لتجاوز سيادة القانون، وأن ذلك أمر لا يجب التسامح معه في ظل دولة ديمقراطية، مضيفة: “رفعت القضية أيضا لمساندة أشخاص غير بارزين لا يمكن حصرهم، تعرضوا لسنوات من المضايقات على الحدود. لدينا الحق في معرفة كيفية عمل هذا النظام، ولماذا يتم استهدافنا؟”.

يتناول الفيلم Citizenfour رحلة إدوارد سنودن، مُحلل نظم معلوماتية سابق بوكالة المخابرات المركزية (CIA)، في التواصل مع المخرجة لورا بويتراس، والصحفي جلين جرينوالد، للكشف عن أكبر عمليات مراقبة إلكترونية، تجريها دوائر الاستخبارات على المواطنين حول العالم، وتسليمهما أدلة ومستندات على تلك العمليات.

اقـرأ أيضـاً:

شاركنا الرأي واختار المسلسل الذي خيب توقعاتك في رمضان للمشاركة أضغط هنـا

الجائزة الأخيرة لمهرجان إعلام.أورج : أفضل 3 مسلسلات في رمضان

مهرجان إعلام.أورج : هؤلاء أفضل مخرجي ومؤلفي رمضان 2015

مهرجان إعلام.أورج : سوكا تنافس الشربيني وولده على جائزة برامج الطبخ

مهرجان إعلام.أورج : رامز والتجربة و100 فاصلة ريختر الأفضل

حارة اليهود أفضل موسيقي وديكور في مهرجان إعلام.أورج   

مهرجان إعلام.أورج : أفضل أغنية وتصميم تتر في رمضان 2015

مهرجان إعلام.أورج : أفضل 9 ممثلات في رمضان 2015 ..ونيللي كريم تكتسح

مهرجان إعلام.أورج : أفضل 9 ممثلين في رمضان 2015  

.