11 تصريحا لـ ظافر العابدين.. أبرزها عن انتقادات "خط دم"

عمر دياب

حل الفنان ظافر العابدين، ضيفا على برنامج “لايت شو” مع الإعلامية آية غرياني، مساء الخميس، على شاشة “الحياة”.
تحدث عن كواليس تصوير فيلم “العنكبوت” بمشاركة الفنان أحمد السقا، والانتقادات التي واجهها بسبب فيلم “خط دم”، ويرصد “إعلام دوت كوم” أبرز تصريحاته:

نرشح لك:“أبو الليف”: لو الشغل وقف هشغل عربيتي “أوبر”

1- تجربة فيلم “خط دم” مهمة جدا في مشواري الفني وفخور بها، لأنه يدور حول قصة مختلفة في السينما العربية عن “مصاصي الدماء”، وهناك العديد من الآراء الإيجابية خاصة وأن الفيلم كان يحقق نسب مُشاهدة كبيرة على منصة “شاهد”، لكن هناك كثير من الانتقادات التي نالها الفيلم.

2- تقبلت السخرية والانتقادات التي أثيرت حول الفيلم على مواقع السوشيال ميديا وكنت أشاهد العديد من الكوميكس حول الشخصية وأضحك عليها، ولم أنزعج لأنها تجربة جديدة لا بد من القيام بها لتنويع أدواري وتطوير الصناعة بالأفكار الجديدة.

3- أقوم حاليا بتصوير آخر ثلاثة أيام في فيلم “العنكبوت”، وسبب تأخير انتهاء التصوير كانت جائحة كورونا التي منعتنا من استكمال التصوير بطريقة سهلة، ومتشوق لردود فعل الجمهور حول الفيلم فور طرحه في السينمات خلال الفترة المقبلة، لأنه عمل ضخم جدا فنيا وإنتاجيا.

4- أميل إلى مُشاهدة فيلم “العنكبوت سينمائيا وليس على المنصات الإلكترونية، لأنه فيلم كبير ويحتوي على الكثير من المؤثرات البصرية الصوتية التي نحب رؤيتها داخل القاعات السينمائية.

5- أعشق التحدي في الأدوار التي أجسدها في أعمالي الفنية، وأسعى دائما أن تكون متنوعة وليست تراجيدي فقط، عملت أدوار كوميدية و رومانسية وأكشن، وشخصيتي في “العنكبوت” ستكون مختلفة على مستوى الأكشن وأدوار الشر.

6- استفيد من فترة كورونا لأكون متواجدا مع عائلتي، وأن استمتع بأبسط الأشياء خلال تلك الفترة، وكنت أدخل المطبخ وأقوم بتحضير الطعام، وأحب الوجبات السريعة الصحية ولا يوجد طعام محدد أفضله بسبب حبي للمطبخ المُنفتح مرة تونسي ومرة أخرى إنجليزي، وزوجتي تجيد إعداد الطعام وأنا سعيد بهذا كثيرا.

7- شاركت في الفيلم العالمي The Da Vinci Code مع توم هانكس عقب تخرجي من جامعة التمثيل في إنجلترا، لكن مشاهدي حُذفت بسبب أنه فيلم طويل وكانت مشاهدي قليلة وتم حذفها، واكتشفت ذلك أثناء مشاهدتي للفيلم في عرضه الأول وكانت معي زوجتي.

8- جاءت فرصة ثانية للمشاركة مع توم هانكس في فيلم A Hologram for the King عام 2016، وتحمست كثيرا للمشاركة مرة أخرى معه وكانت تجربة رائعة.

9- هناك مميزات في السينما العالمية وهي كيفية التحضيرات وإتقانها بشدة والعمل على التفاصيل وهو العامل الذي ينقص السينما العربية، لأنه ليس ضروريا تصوير 15 مشهدا في النهار، يمكن أن يكون 3 أو 4 مشاهد فقط والتركيز عليهم، باختلاف التفوق في الإمكانيات لكن هذا الشئ تستطيع تنفيذه السينما العربية.

10- أتمنى المشاركة مع الفنانة يسرا في عمل فني، لأنها فنانة كبيرة على المستوى الفني وعلى المستوى الشخصي إنسانة مميزة ومحترمة جدا.

11- أكثر ما يميز الرجل المصري هو خفة الدم، الشخص المصري يحب الضحك ويهزر، وما يميز الرجل التونسي أنه مُنفتح.