ميرور: عُطل مفاجئ في خدمات جوجل بجميع أنحاء العالم

نقلت صحيفة ميرور البريطانية عن موقع Down Detector التقني قوله إن أعطال جوجل وخدمة جيميل للبريد الإلكتروني ويوتيوب بدأت في حوالي الساعة 11:56 بتوقيت جرينتش، وتؤثر على المستخدمين في جميع أنحاء العالم الذين يعتمدون على هذه التطبيقات والخدمات الأكثر شيوعًا حول العالم.

ولكن عدد كبير من عمليات البحث والإرسال والمشاهدة تعطلت بشكل فجائي هذا الصباح، ولم تعلق شركة جوجل بعد على هذه الأعطال. وحاولت الصحيفة البريطانية الوصول إلى المواقع الثلاثة ولم تتمكن من ذلك.

نرشح لك: الاختيار وعود البطل في المقدمة.. تعرف على المواضيع الأكثر رواجا على جوجل في 2020

مثلا على جيميل، لا يتم تحميل رسائل البريد الإلكتروني ويقرأ المستخدمون رسالة خطأ: “عفوًا… واجه النظام مشكلة – أعد المحاولة”. وعلى موقع يوتيوب، تظهر صورة كرتونية لقرد يقول ببساطة: “حدث خطأ ما…”.

في غضون ذلك، إذا حاولت البحث باستخدام محرك البحث جوجل، فستجد رسالة خطأ 400، وقرأ المستخدمون: “لا يمكن للخادم معالجة الطلب لأنه غير صحيح. لا ينبغي إعادة المحاولة”.

من بين أولئك الذين أبلغوا عن مشكلات على يوتيوب، قال 54٪ من المستخدمين إنهم لا يستطيعون الوصول إلى الموقع، و42٪ لم يتمكنوا من مشاهدة مقاطع الفيديو و3٪ يعانون من أجل تسجيل الدخول.

ومن بين أولئك الذين أبلغوا عن مشاكل مع جيميل، لم يتمكن 75٪ من تسجيل الدخول، ولم يتمكن 15٪ من الوصول إلى موقع الويب، ولم يتلق 8٪ رسائل ينتظرونها.

ولذلك انتقل العديد من المستخدمين المحبطين إلى تويتر ليسألوا عما يحدث، حيث غرد أحد المستخدمين: “تعطل جيميل وجودل درايف ويوتيوب في آنٍ واحد… ليس من المفترض أن تسير الأمور على هذا النحو، ولكنه ما يحدث فعلاً. حدث خطأ ما في أبراج جوجل”.

وأضاف آخر: “هل جيميل معطل عندي فقط أم أنها مشكلة عامة؟ كل حساباتي الشخصية وحسابات العمل تعطي خطأ: 502 ثانية!”.

وقال أحدهم مازحًا: “هل هذا ما تبدو عليه نهاية العالم العصري؟” وأعربت مغردة عن دهشتها: “عشنا وشفنا! يوم لا نستطيع فيه البحث على جوجل عن المشكلة التي يواجهها في جوجل!” وشهد تويتر فيضانًا من صور الكوميكس والتعليقات الساخرة في أعقاب العطل العام لخدمات شركة جوجل.

في المقابل قال أحد المغردين: ” حان الوقت لتتوقفوا عن إزعاج بعضكم البعض باستخدام مستندات جوجل Google”، واقترح مغردون إيجابيون قائمة بدائل لمنتجات جوجل الشركة التي حققت إيرادات بقيمة 159 مليار دولار في عام 2019 وحده.