21 فيلمًا للكريسماس على منصة "نتفيلكس".. وهذا أفضلهم

محمد إسماعيل الحلواني

تكثف منصة “نتفيلكس” نشاطها في إعادة صياغة قواعد اللعبة التلفزيونية في جميع قطاعات البرامج تقريبًا، بما في ذلك مجال الترفيه أثناء العطلات.

دخلت خدمة البث في لعبة أفلام الكريسماس الأصلية منذ عام 2017.
وتعتبر خيارات نتفيلكس ذكية بما يكفي لكي تتوسع في بث الأفلام المتنوعة بما في ذلك الرسوم المتحركة وأفلام الشباب والمراهقين وحتى أفلام الأكشن، وفقًا لموقع POLYGON الأمريكي الذي نشر قائمة تتضمن جميع أفلام نتفيلكس الأصلية التي تتناول الكريسماس، مرتبة من الأسوأ إلى الأفضل.

نرشح لك: قائمة بـ أعلي 10 مسلسلات مشاهدة على نتفيلكس في 2020

21. El Camino Christmas
يتناول الفيلم قصة شابٍ يصل إلى بلدة صغيرة، في ولاية نيفادا القاحلة في رحلة بحث عن والده المفقود منذ فترة طويلة، والذي لم يقابله من قبل، ولكن الشاب ينتهي به المطاف محاصرًا في متجر خمور. الفيلم بطولة جيسيكا ألبا، وجيمي أو. يانج، وتيم ألين، وداكس شيبارد، وفينسنت دي أونوفريو.

20. ميراث عيد الميلاد – Christmas Inheritance
قبل أن تتمكن الوريثة الطموحة إلين لانجفورد من أن ترث شركة والدها، يجب عليها تسليم بطاقة عيد ميلاد خاصة لشريك والدها السابق في سنو فولز. عندما تعرقلها عاصفة ثلجية في المدينة ، تكتشف هدية عيد الميلاد الحقيقية.

19.عملية عيد الميلاد – Operation Christmas Drop
قصة الفيلم مستوحاة من أحداث حقيقية تتعلق بالقوات الجوية الأمريكية في قاعدة في جوام حيث تقوم طائرات الشحن بتفريغ هدايا عيد الميلاد وغيرها من الإمدادات الضرورية في الجزر النائية التي لا سبيل لكي تحصل على مساعدات إنسانية بغير هذه الطريقة.

18. أخبار عيد الميلاد 2 The Christmas Chronicles 2
تجتمع المراهقة كيت بيرس مع سانتا كلوز عندما يهدد أحد المشاغبين بإلغاء عيد الميلاد – إلى الأبد.

17. Holiday Rush
يفقد دي جيه الإذاعة الأرمل ويليامز وظيفته في محطة إذاعية عندما تباع إلى موقع إلكتروني وتقرر الإذاعة الانتقال من بث موسيقى هيب هوب إلى موسيقى البوب. يضطر مع أطفاله الأربعة، الذين اعتادوا على حياة مميزة، إلى تقليص نفقاتهم والعودة إلى منزل العمة جو حيث كانوا يعيشون قبل أن يصبح راش ثريًا. ويشترى راش محطة إذاعية قديمة كان يعمل لديها، لكن منافسيه يضغطون على المعلنين لعدم شراء الإعلانات على إذاعته.

تنشأ علاقة رومانسية بين راش وروكسي ولكن عندما يعلن ذلك لأطفاله، يغضب ابنه بسبب صعوبة تدبير تكاليف تعليمه بهارفارد، فيهرب من المنزل. يجد راش جمال في المكان المفضل لوالدته المتوفاة في حديقة قريبة ويعبر جمال عن عدم ارتياحه للعيش في منزلهم القديم دون والدته ، لكنه يقبل الوضع الجديد وعلاقة والده الجديدة.

16.Dolly Parton’s Christmas on the Square
يحكي الفيلم قصة امرأة تخطط لبيع بلدة صغيرة دون اعتبار للأشخاص الذين يعيشون فيها إلى أن يزورها ملاك في ليلة راس السنة.

15 . أمير الكريسماس – Christmas Prince: The Royal Baby
يستضيف “أمبر” و”ريتشارد” أفرادًا من العائلة المالكة من مملكة بعيدة لتجديد الهدنة المقدسة، ولكن عندما تختفي المعاهدة التي لا تقدر بثمن، يتعرض السلام للخطر وتهدد لعنة قديمة أسرهم.

14. إجازة في الغابة – Holiday in the Wild
بعد أن يطلقها زوجها، تقرر كيت الذهاب في شهر عسل منفردةً في إفريقيا. هناك، تنقذ هي وديريك، الطيار، فيلًا رضيعًا. أثناء إرضاع الفيل تكتشف كيت مدى حبها لمحيطها الجديد.

13. أمير الكريسماس: الزفاف الملكي – A Christmas Prince: The Royal Wedding
بعد مرور عام على مساعدة أمبر لريتشارد في الاحتفاظ بالتاج، اتفقا على عقد حفل زفاف ملكي في عيد الميلاد – لكن خططهما تتعرض للخطر عندما تجد أمبر نفسها في وسط تخمينات ثانية؛ فهل ستصبح ملكة أم لا؟

12. الفارس قبل الكريسماس -The Knight Before Christmas
يسافر فارس من العصور الوسطى عبر الزمن ليصل إلى يومنا هذا، حيث يقع في حب مدرسة علوم بمدرسة ثانوية الذي يشعر بخيبة أمل من الحب.

11. أمير الكريسماس – A Christmas Prince
في ليلة عيد الميلاد، تسافر الصحفية الشابة الطموحة أمبر في مهمة عمل حين عندما يتم إرسالها إلى الخارج للحصول على السبق الصحفي بإجراء حوار مع أمير محطم يستعد ليكون ملكًا، فتنقذ مملكته وتاجه من المؤامرات المحيطة به

10. Holidate
سئم شخصان غريبان من كونهما عازبين في أيام العطلات، ويتفقان على أن يتظاهرا بالحب الأفلاطوني لبعضهما البعض طوال العام، ليلتقطا مشاعر حب حقيقية على مدار أحداث الفيلم.

9. The Princess Switch
قبل أسبوع واحد من الكريسماس، تبدل دوقة مكانها مع امرأة عادية من شيكاغو، تشبهها تمامًا، وتقع كل من الفتاتين في حب صديق الأخرى.

8. Alien Xmas
عندما يحاول جنس من الفضائيين المصابين بهوس السرقة سرقة جاذبية الأرض من أجل أخذ كل شيء على هذا الكوكب بسهولة أكبر، فإن هدايا عيد الميلاد وفضائي صغير اسمه X يمكن أن ينقذا العالم.

7. بديلة للأميرة أم بديلتان – The Princess Switch: Switched Again
حين يعكّر تتويج “مارجريت” في يوم عيد الميلاد صفو حياتها العاطفية، تتدخّل شبيهتها “ستايسي” لإنقاذ الموقف، ولكن هل تتدخل شبيهة ثالثة لإفساد الخطة؟

6. روزنامة الإجازة – Holiday Calendar
ترث مصورة تقويمًا قديمًا يبدو أنه يتنبأ بمستقبلها – بما في ذلك قصتها الرومانسية الجديدة.


5. Jingle Jangle: A Holiday Journey
يعتقد المخترع وصانع ألعاب الأطفال ومالك متجر Jangles and Things، أن اختراعه الأخير سيغير حياته وحياة أسرته إلى الأبد ويصنع دمية ماتادور واعية. يغادر المخترع الاحتفال، تاركًا الدمية دييجو والمتجر تحت رعاية تلميذه جوستافسون. تشعر الدمية دييجو بالذهول عندما تعلم أنه سيتم إنتاجها بأعداد كبيرة، وبالتالي سلبه السبب الرئيسي لتفرده. ويتمكن من إقناع جوستافسون، وهو أيضًا مخترع طموح، بإخفائه ويحاول أن يقنعه بأنها “استعارة لأجل غير مسمى” وهذا يؤلم مخترع الدمية التي تفكر. وبعد 30 عامًا، يتحول متجر الألعاب Jangles and Things إلى متجر رهونات فاشل ويفقد المخترع بريقه الإبداعي تمامًا، ويزوره المصرفي السيد ديلاكروا الذي يطلب منه سداد ديونه أو إنتاج اختراع جديد لعرضه على البنك بحلول عيد الميلاد وإلا سيفقد متجره، وتتوالى المفاجآت.

4. The Christmas Chronicles
يتناول الفيلم قصة الأشقاء كيت و تيدي ومحاولتهما لإثبات أن بابا نويل حقيقي، ويتربصان لتصويره بالكاميرا ولكن عندما يتسببان في تحطم زلاجة سانتا، فإن عليهم إنقاذ عيد الميلاد في رحلة غير متوقعة لا يمكن لمعظم الأطفال أن يحلموا بها.

3. مجرد كريسماس آخر -Just Another Christmas
حين يقع ربّ أسرة كاره للأعياد في حلقة زمنية مفرغة ويجد نفسه يعيش يوم الميلاد مرارًا، يبدأ في تعلّم دروس قيّمة حول الأمور المهمّة في الحياة.

2. كلاوس – Klaus
يتناول العرض قصة جاسبر والذي لا يستطيع تحمل أي مسئولية على اﻹطلاق، وحينما ينتقل إلى جزيرة مجمدة، يصادف صانع ألعاب غامض، وتنشأ صداقة بينهما تغير كل شيء.

1. دعها تمطر ثلجًا – Let It Snow
في بلدة صغيرة ليلة وفي عيد الميلاد، تجمع عاصفة ثلجية مجموعة من الشباب معًا دون سابق معرفة وتتشكل سلسلة من العلاقات بينهم.