تفاصيل العمل المنتظر لـ نبيل فاروق قريبا

إسراء إبراهيم

رحل الكاتب الكبير نبيل فاروق عن عالمنا، قبل ساعات قليلة، بأزمة قلبية، عن عمر ناهز الـ 64 عامًا، بعد رحلة كبيرة من العطاء والإثراء الأدبي، والتي بدأها في منتصف الثمانينات، ببطله الأشهر أدهم صبري من خلال رحلته في روايات “رجل المستحيل”.

كان الكاتب الراحل نبيل فاروق ينتظر صدور مجموعته القصصية الأخيرة، والتي تحمل عنوان “يوميات آخر البشر”، والتي أعلن عنها 28 نوفمبر الماضي.

نرشح لك: بخلاف كتاباته الأدبية.. 4 أعمال فنية لـ نبيل فاروق

المجموع القصصية صادرة عن دار “إبهار” للنشر والتوزيع، ومن المرتقب صدورها في معرض الكتاب الخاص بالدار فبراير 2021، بالإضافة إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021.

قال أحمد هشام المدير العام لدار إبهار للنشر والتوزيع في تصريح خاص “إعلام دوت كوم”، إن المجموعة القصصية تدور في إطار فانتازيا وخيال علمي عن يوميات آخر البشر وآخر أيام الأرض.

أوضح “هشام” أنهم تعاقدوا على المجموعة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، وصممت الدار الغلاف وتم إرساله له وطلب تعديلا عليه، مشيرا إلى أن الدار كانت قد عدلت في خطتها وقررت طرح المجموعة القصصية في فبراير المقبل في المكتبات، مؤكدا أنه تخليدا لذكراه سيتم طرحها بالفعل كما هو معلن في فبراير المقبل.

يذكر أن دكتور نبيل فاروق، هو كاتب مصري اشتهر برواياته في الأدب البوليسي والخيال العلمي، وله عدة سلاسل قصصية في شكل كتب جيب أبرزها ملف المستقبل، رجل المستحيل وكوكتيل 2000.

من المقرر إقامة صلاة الجنازة غدًا الخميس بعد صلاة الظهر بجامع طلعت مصطفى بالرحاب بوابة 17، والدفن في مدافن العائلة بالروبيكي من طريق الاسماعيلية.