القصة الكاملة لتعرض سيدة أعمال صينية وطفلها لسطو مسلح

محمد إسماعيل الحلواني

تعرضت سيدة أعمال من هونج كونج، كانت تعرض صورها التي تشير إلى ثروتها بانتظام على وسائل التواصل الاجتماعي لسرقة بعض مقتنياتها الثمينة التي تبلغ قيمتها 3.6 مليون دولار هونج كونج (ما يقرب من 464 ألف دولار أمريكي) في حادث سطو استهدف منزلها، حيث هدد ثلاثة لصوص المؤثرة وطفلها الرضيع.

وقع حادث السرقة الجريء في وضح النهار، وفقًا لصحيفة “ساوث تشاينا مورننج بوست” وقام اللصوص بتقييد “سو نمي يان”، البالغة من العمر 25 عامًا، وابنها البالغ من العمر ستة أشهر ومساعدتها المنزلي، في شقة على بعد أمتار قليلة من مركز الشرطة في حوالي الساعة 11.15 صباحًا.

نرشح لك: كيف حفز “تيك توك” باقي منصات التواصل الاجتماعي لمنافسته؟


وفقًا للشرطة، كانت “سو” نائمة في غرفة النوم الرئيسية في شقتها في منطقة “وست كولون”، على طريق لاي تشيكوك، وكانت مساعدتها، 45 عامًا، في غرفة المعيشة مع الطفل في وقت وقوع الحادث.

وقال متحدث باسم الشرطة “عندما سمعوا جرس الباب، فتحت الخادمة الباب واندفع ثلاثة رجال إلى الشقة” مضيفا أن اثنين من اللصوص كانا يحملان إما سكين فاكهة أو قطعة من الخشب لتهديد المتواجدين بالشقة. واستيقظت المؤثرة “سو” على ضجيج من غرفة المعيشة، وقالت لوسائل الإعلام المحلية إنه “عندما خرجت من غرفة نومي لأتفقد الأمر، كان ثلاثة رجال بالفعل داخل شقتي”.

قالت لأن أحد اللصوص كان “يفرك جبين ابنها بقوة”، طلبت منهم على الفور التوقف وأخبرتهم أن يأخذوا ما يريدون. وقام اللصوص بتقيد “سو” ومساعدتها باستخدام شريط لاصق، ثم أجبر اللصوص ضحاياهم على دخول غرفة نوم الطفل، حيث كان أحدهم يراقب المدخل الرئيسي بينما قام الآخران بتفتيش الشقة وجمع المقتنيات الثمينة. وعلقت “سو”: “عاد أحدهم لي وشد شعري وسألني أين أضع أموالي”، مضيفة أنها تعرضت للكماتهم عندما أخبرتهم أنه لا توجد نقود في الشقة.

ولأن المؤثرة المتخصصة في مستحضرات التجميل عكست في صورها أسلوب حياتها الميسور، مثل صورها مرتدية الساعات الفاخرة وحقائب اليد الفخمة، وكذلك النقود، على وسائل التواصل الاجتماعي، فيبدو أنها أثارت مطامع اللصوص في العثور على غنيمة كبرى.

وقالت الشرطة في بيان “سرقت في الحادث عشر حقائب يد وسبع ساعات وجهاز كمبيوتر محمول وهاتفين محمولين. وتبلغ قيمة الحمولة حوالي 3.6 مليون دولار هونج كونج”. ودس اللصوص جميع الأشياء الثمينة في حقيبة صغيرة مأخوذة من مخزن الشقة قبل الفرار من مكان الحادث.

ووفقًا للشرطة، كان اللصوص ثلاثة رجال صينيين، تتراوح أعمارهم بين 40 و50 عامًا، وطولهم حوالي 1.7 متر وكانوا يرتدون قبعات وكمامات سوداء وقت السطو. وعندما تمكنت “سو” من فك قيودها، اتصلت بالشرطة الساعة 11.49 صباحًا، وعلى الرغم من قيام الضباط بتمشيط المنطقة، لم يتم القبض على الجناة . وقال مصدر في الشرطة إن سيدة الأعمال أبلغت الضباط أنها لا تعرف الجناة وليس لديها ضغينة مع الآخرين. انتقلت إلى الشقة منذ حوالي ثلاثة أشهر.

وقال المصدر إن الضباط يحققون في كيفية دخول الرجال الثلاثة إلى المبنى وسبب استهداف الضحية. وقال المصدر “نحن نتحقق من لقطات كاميرات المراقبة لجمع الأدلة”. وخلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2020، تعاملت الشرطة مع 242 بلاغًا عن السرقة في جميع أنحاء المدينة، بزيادة 103 في المائة في نفس الفترة من العام الماضي. كان هناك 210 حالة سرقة في عام 2019 بأكمله، و147 بلاغًا في عام 2018.