"لم يعجبني".. خيار جديد على "تويتر" قريبًا

محمد إسماعيل الحلواني

على مر السنين الماضية، كان هناك مكونان مفقودان يشتكي الجميع على تويتر بشأنهما؛ وهما عدم وجود طريقة أو خيار لتحرير أو تعديل التغريدات، وكذلك عدم وجود خيار “لم يعجبني”.

مجلة The Next Web بشرت مستخدمي تويتر بقرب ظهور “لم يعجبني” في المستقبل القريب.
رداً على تغريدة من الخبير الأمني جاكي سينج، كشف كايفون بيكبور، قائد فريق منتجات تويتر عن أن الشركة تدرس إضافة “لم يعجبني” إلى منصتها، لكن هذا الأمر ببساطة ليس من أكثر أولوياتها إلحاحًا.

نرشح لك: بعد إطلاقها على “تويتر” .. انتقادات واسعة لميزة ” fleets”

وأكد أن تطبيق “تويتر” يركز في الوقت الحالي على الحد من انتشار السلوكيات الضارة، وتعزيز إجراءات سلامة المستخدمين عن طريق تزويدهم بأدوات أفضل للحد من المضايقات والإبلاغ عنها، ومكافحة المعلومات المضللة التي قد يكون لها آثار ضارة على مستخدميها.

و يعرف أي شخص يستخدم تويتر بنشاط أن الشركة قد أمضت وقتًا طويلاً في محاربة المضايقات وانتشار المعلومات المضللة على منصتها، وفي الواقع، لقد قدمت مجموعة كبيرة من الميزات التي تهدف إلى حل هاتين المسألتين على مر السنين.

كانت الشركة أعلنت أنها صنفت أكثر من 300 ألف تغريدة في الآونة الأخيرة،كمعلومات مضللة عن الانتخابات، بعضها لم ينشره سوى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

لكي نكون منصفين، “تويتر” سبق أن جرب فكرة “عدم الإعجاب”، وسمحت الشركة لفترة وجيزة للمستخدمين بالإبلاغ عن التغريدات التي لا تعجبهم، ولكن كان من المستحيل على المستخدمين الآخرين رؤية عدد حالات عدم الإعجاب التي تلقتها إحدى التغريدات.

ليس من الواضح ما إذا كان تويتر يستكشف أي بدائل بخلاف ذلك، لكن الوقت سيخبرنا بذلك، وحتى ذلك الحين، سيكون عليك ببساطة التعامل مع النسبة القديمة الجيدة.