سبب هجوم الصحف الإنجليزية على محمد صلاح

‏كشف المهندس سيد فاروق المستشار التقني بالدوري الإنجليزي، عن سبب غضب الصحافة من محمد صلاح بعد إصابته بكورونا.

قال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، إن إصابة صلاح في مصر منحت الفرصة لبعض الصحف الأجنبية لانتقاده‬.

نرشح لك: عمدة نجريج يكذب التصريحات المتداولة باسمه عن محمد صلاح

وأوضح “فاروق”، أنهم قالوا إنه لم يلتزم بالإجراءات الوقائية، خاصة ان وكالات الأنباء نشرت الفيديو الذي ظهر فيه “صلاح” يرقص أثناء فرح اخوه.
وتابع: احنا كمصريين عارفين يعني ايه لازم تيجي وتعمل ده ‫في فرح اخوك لكن هنا الموضوع صعب شويه.. خصوصا أن البلد كلها مقفولة وكل الأندية مانعة الاختلاط خارج الدايرة المجتمعية بتاعة اللاعيبة”.

‬وأكد أن إصابة “صلاح” بكورونا أثناء تواجده في مصر أثار ردود فعل كبيرة، مشيراً إلى وجود حالة من الغضب من طريقة تعامل اتحاد الكرة المصري مع الصحفيين الأجانب، خاصة انه نشر الخبر وحذفه ثم عاد لنشره ووضع البريد الإلكتروني الخاص بطبيب الاتحاد وهو “ايميل” شخصي.‬

كان اتحاد الكرة المصري، قد أعلن في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك” عن إصابة اللاعب محمد صلاح بفيروس كورونا المستجد، إلا أنه سرعان ما تم حذفه بعد انتشاره في جميع المواقع وإرساله ضمن قوائم الأخبار العاجلة.

وعاد الاتحاد لينشر بيان آخر عبر نفس الصفحة أكد من خلاله إصابة 3 لاعبين دون الإشارة إلى أسمائهم.

كانت صحيفة “ميرور” قد اعتبرت أن إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا بمثابة ضربة قوية لليفربول، حيث سيغيب اللاعب بذلك عن موقعة ليستر المقرر لها 22 نوفمبر الجاري بالدوري الإنجليزي.

كما قالت “ذا صن” إن إصابة صلاح هي ضربة جديدة لـ يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، في ظل الغيابات التي يعاني منها.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن محمد صلاح لم يلتزم بالإجراءات الاحترازية خلال حفل زفاف شقيقه، حيث لم يرتد “الكمامة” بشكل الأمثل، كما رقص وسط حشد قليل من الضيوف.

فيما عنونت الصحيفة الإنجليزية “ديلي إكسبرس” غلافها، بإصابة النجم صلاح بفيروس كوورنا وأنه يُعاني من المرض الوبائي.
وكتبت الصحيفة أن محمد صلاح قضى ليلة كبيرة في حفل زفاف أخيه في القاهرة، وأن عينته جاءت إيجابية لكورونا أثناء رحلته في مصر.