بعد الأمطار الغزيرة.. موعد تحسن الأحوال الجوية بالإسكندرية

قال الدكتور محمود شاهين، مدير التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فرص سقوط الأمطار على الإسكندرية مستمرة اليوم وغدا الأحد.

وأوضح شاهين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد “السواحل الشمالية الغربية معرضة لسقوط أمطار غزيرة حتى الأحد”، مشيرا إلى أن الأمطار ستنحصر على مطروح والسلوم الاثنين، ثم تخف حدتها على الإسكندرية في اليوم ذاته.

نرشح لك:الأرصاد: ربما نواجه أمطارًا غزيرة

وتابع “الإسكندرية تتعرض لأمطار غزيرة ومتواصلة”، مشيرًا إلى أن القاهرة تعرضت لأمطار ما بين خفيفة ومتوسطة في بعض المناطق، معلقا “أمطار القاهرة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية”.

من جانبه، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تعرضت لأمطار غزيرة ابتداء من الخامسة ونصف مساء اليوم حتى حوالي السابعة.

وأكد خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، أنه تواصل مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لذلك اتخذ قرار تعطيل الدراسة، مناشدا جميع المواطنين بعدم نزول الشوارع إلا للضرورة القصوى.

وأكمل “كمية مياه الأمطار أكثر من الطاقة الاستيعابية لمحطات الصرف بمراحل، وبعض الشوارع مغلقة بسبب المياه”، مردفا “مشوفتش كمية الأمطار دي في الإسكندرية”.

وتابع “من المتوقع أن تضرب الإسكندرية نوة شديدة في الساعة العاشرة لذلك أناشد المواطنين بعدم النزول”، مشيرا إلى أنه طلب مساعدات من المحافظات المجاورة لمواجهة النوة.

وأكد عدم حدوث أي إصابات بسبب الأمطار، لافتا إلى وقوع خسائر ببعض المنازل العشوائية، وناشد المواطنين بعدم نزول الشوارع إلا للضرورة، ودعم السير بجوار المنازل القديمة، وعدم لمس أعمدة الإنارة، معلقا “سنتعرض لموجة أمطار ثالثة خلال ساعة ونصف”.

وأوضح أنه أصدر أوامر لكافة المصالح الحكومية بإقرار غدَا، الأحد، عطلة لجميع الموظفين، باستثناء الذين يحتاج لهم العمل.