قبل عرضه.. تعرف على قصص أساطير مسلسل “ما وراء الطبيعة”

دنيا شمعة

تستعد شبكة نتفليكيس، لعرض مسلسل “ما وراء الطبيعة” الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد أمين، يوم 5 نوفمبر المقبل، والمأخوذ عن سلسلة الروايات الشهيرة التي تحمل نفس الاسم للدكتور الراحل أحمد خالد توفيق.

ومن المقرر أن تتناول كل حلقة أسطورة منفصلة عن الأخرى، والتي ستقدم رحلة الشك الخاصة بـ رفعت إسماعيل من خلال 6 حلقات مليئة بالإثارة والغموض، فتتمحور كل منها حول إحدى الأساطير الشهيرة في روايات “ما وراء الطبيعة”.

نرشح لك: قبل عرضه.. أسماء أساطير مسلسل “ما وراء الطبيعة”

يعرض إعلام دوت كوم فيما يلي قصة كل أسطورة من الأساطير الـ 6، التي سيتضمنها الموسم الأول:

1- البيت
الأسطورة رقم 12 من السلسلة ، وفيها يتلقى رفعت إسماعيل خطاب من صديقة طفولته إلهام السويفي تدعوه فيها لزيارة المنصورة، ليذهب وتخبره أن بيت الخضراوي عاد من جديد، وهو البيت الذي لقت فيه كل عائلة الخضراوي مصرعها، و يدخل رفعت وأصدقائه البيت ويقررون أن يحرقوا البيت.

2- لعنة فرعون
العدد رقم 9 من “ما وراء الطبيعة”، يروى فيه رفعت إسماعيل، أنه تفاصيل خطبته لـ هويدا، وفحصه لمومياء فرعون التي قام بفحصها خمسة من العلماء الذين لاقوا حتفهم، ويفسر رفعت علاقة ذلك بلعنة الفراعنة.

3- حارس الكهف
الأسطورة رقم 7، وفيها يسافر رفعت إسماعيل في زيارة إلى ليبيا، ليذهب في رحلة إلى كهوف “تسيلي”، ويجدوا جثة “الطيار أحمد”، فتنطلق لعنة حارس الكهف.

4- النداهة
الأسطورة الثانية، وفيها يعود رفعت إسماعيل إلى قريته كفر بدر، حيث يقابل النداهة ومن رعبه يهرب منها، ليكتشف بعدها سر اللغز، لكن أهله يرفضون أن يتحرك خوفًا عليه.

5- الجاثوم
العدد رقم 29 من سلسلة “ما وراء الطبيعة”، والذي يستكمل فيها حكاية الأستاذ “هـ” الذي يعمل مدرسّا للرياضيات مع الكوابيس، حيث يأتي دور حكايته مع “الجاثوم”.

6- العودة للبيت
وهي حلقة لا تحمل اسم أي أسطورة من أساطير “ما وراء الطبيعة”، لكن يحاول رفعت في الحلقة حل لغز موت شيزار، وتظهر في الحلقة ورقة التاروت الأخيرة.