أبرزها عن طبيعة مرض والدها.. 10 تصريحات لـ رانيا محمود ياسين

دنيا شمعة

تحدثت الفنانة رانيا محمود ياسين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” مع الإعلامي وائل الإبراشي، مساء الخميس، عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، عن تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة والدها، وذكرياتها معه، وتفاصيل إصابته بالزهايمر، مرورًا بعلاقته بأصدقائه الفنانين.

يستعرض إعلام دوت كوم فيما يلي أبرز 10 تصريحات لـ رانيا محمود ياسين أثناء المداخلة فيما يلي:

نرشح لك: أحمد عدلي يكتب: إنصافا لـ عمرو محمود ياسين

1- والدي كان عقل وأخلاق يسيرون على الأرض، ويستحق سيرته العطرة التي تركها لنا، ويستحق كل التكريم الذي حصل عليه.

2- ما قدمه والدي للبلد لن ينسى، وهو من أكثر الفنانين الذين قدموا أعمال وطنية هامة، “ولما مات مات في الشهر اللي ياما وقف فيه في أوبريتات وطنية”.

3- هناك حساب ينتحل شخصيتي على الفيس بوك، يشيع بأن والدي لم يتكرم في مماته ولم يسأل عنه أي شخص، ولكن الرد الرادع على هذه الشائعات كان بالجنازة اليوم.

4- الحضور من محبين والدي من الجمهور العادي كان كبير جدًا بالجنازة، حتى أن هناك شخص جاء وأخبرني أنه قادم من سوهاج خصيصًا لحضور الجنازة.

5- والدي لم يكن مريض بالزهايمر بالمفهوم المتعارف عليه، ولكنه كان مصابا بتصلب الشرايين وهو ما أدى لدرجة خفيفة جدًا من الزهايمر، ولكنه لم ينسانا ولم ينسى زملائه ولا أعماله.

6- والدي حتى وهو مريض كان مهتما بالنطق اللغوي الصحيح، فكنا نداعبه أحيانًا بنطق قصيدة الكلمة بطريقة خاطئة.

7- مش هلاقي في حنية أبويا في الدنيا، أنا كنت دلوعته وكان يقولي دايمًا “لما اتجوزتي وبعدتي عني خدتي الخير معاكي”.

8- بالرغم من انشغاله الشديد، وتصويره حتى الخامسة صباحًا، إلا إنه كان بييجي يحللي واجباتي المدرسية وأصحى ألاقيه سيبهالي جمبي.

9- لا يوجد أي خلاف بين والدي والفنان عادل إمام، فالاختلاف كان بسيطا في وجهات النظر المتعلقة بالعمل، وعادل إمام كان يرسل له تحياته الدائمة أثناء تصويري معه.

10- كان دائم التذكر للفنان حسين فهمي حتى في ذروة مرضه؛ في المستشفى كان يقول “سحس عامل إيه”.