تفاصيل حصول شقيق عمرو سعد على جائزة الدولة للتفوق العلمي

هدير عبد المنعم

علق الدكتور سامح سعد، مدير برنامج بيولوجيا الأورام بمستشفى 57357، وشقيق الفنانين أحمد وعمرو سعد، على حصوله على جائزة الدولة للتفوق العلمي.

قال “سعد” خلال تسجيل صوتي لـ “ET بالعربي” إن الجائزة عن عينة من إنتاجه في فترة الخمس سنوات الماضية، مضيفا أنهم حوالي 10 أبحاث تم تقييمهم من قبل لجنة متخصصة، وتم اختياره للحصول على الجائزة.

نرشح لك: أحمد حلمي عن شقيق عمرو سعد: “الوحيد اللي فشل فيكم”

أوضح “سعد” أن أبحاثه تدور حول التمثيل الغذائي ودوره في الأمراض المختلفة، لافتا إلى أن “الميتوكوندريا” وهي (بيت الطاقة داخل الخلية وهي التي تتحكم في انقسام الخلايا وانتشارها) لها دورا مهما جدا في أمراض الشيخوخة والسرطان.

استكمل أن الأبحاث تتلخص في فهم دور الميتوكوندريا في الأمراض ومحاولة التعامل معها وتنشيطها في حالة السرطانات أو التعامل مع طرق التمثيل الغذائي في محاولة تكثيف المنابع لقتل الخلايا السرطانية دون المساس بالخلايا الطبيعية.

الدكتور ومدير برامج مستشفى سرطان الأطفال في مصر سامح سعد علي يحصل على جائزة الدولة للتفوّق بمجال العلوم السياسية العلوم الأساسية،

⭕️حصري: الدكتور ومدير برامج مستشفى سرطان الأطفال في مصر سامح سعد علي، شقيق أحمد وعمرو سعد، يحصل على جائزة الدولة للتفوّق بمجال العلوم الأساسية، ويكشف حصرياً لـET بالعربي أن أي جائزة ينالها العالم أو الباحث "لاتُعبّر عن مجهود شخص واحد، بل عن مجموعة علمية وفريق متكامل" 👈 التفاصيل : https://www.etbilarabi.com/node/14039

Geplaatst door ‎ET بالعربي‎ op Woensdag 7 oktober 2020