ريهانا تثير الغضب بعد استخدامها حديث نبوي في عرض أزياء للملابس الداخلية

أثارت الفنانة العالمية ريهانا، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد استخدامها موسيقى أغنية سابقة كانت قد طرحتها عام 2017، وتضمنت جزء من حديث نبوي شريف، في عرض أزياء للملابس الداخلية Savage X Fenty.

تلك الأغنية السابقة كانت بعنوان DOOM للفنان Coucou Chloe، الذي استخدم فيها كلمات مقتبسة من حديث الرسول عن الساعة والهرج والمرج، حيث استخدم “نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ.. إن بين يدَيِ الساعةِ لهرَجًا”.

نرشح لك: بلاغ ضد أصالة بسبب أغنيتها “رفقا”


ويأتي نص الحديث الذي تم استخدام جزءً منه في الأغنية كالآتي: “إن بين يدَيِ الساعةِ لهرَجًا، قال: قلت: يا رسولَ اللهِ ما الهرَجُ؟.. قال: القتلُ، فقال بعضُ المسلمينَ: يا رسولَ اللهِ إنا نقتُلُ الآن في العامِ الواحدِ من المشركينَ كذا وكذا، فقال رسولُ اللهِ (صلى الله عليه وسلم) ليس بقتلِ المشركين ولكن يقتُلُ بعضُكم بعضًا حتى يقتُلَ الرجلُ جارَهُ وابنَ عمهِ وذا قرابتِهِ فقال بعضُ القومِ: يا رسولَ اللهِ ومعَنا عُقولُنا ذلك اليومِ؟ فقال رسولُ اللهِ (صلى الله عليه وسلم): لا ,تُنزَعُ عُقولُ أكثرِ ذلك الزمانِ ويَخلُفُ له هباءٌ من الناسِ لا عُقولَ لهم. ثم قال الأشعريُّ: وايمُ اللهِ إني لأظنُها مُدرِكَتي وإيَّاكم ,وايمُ اللهِ ما لي ولكم منها مخرجٌ إن أدركَتنا فيما عهِد إلينا نبيُّنا (صلى الله عليه وسلم) إلا أن نخرجَ كما دخلنا فيها”.

فيما لجأت “ريهانا” إلى إلى الأغنية، مستخدم موسيقاها بشكل سريع في إعلانها الترويجي، حتى يتم فك رموزها بصعوبة إلا أنها أثارت الجدل رغم ذلك.

نرشح لك: الأزهر ينصح بعدم سماع أغنية أصالة