ابتداءً من 30 سبتمبر.. جوجل تتيح هذه الخدمة مجانًا لمستخدميها

محمد إسماعيل الحلواني

أعلنت شركة جوجل، عن أنها ستسمح بعقد اجتماعات غير محدودة على منصتها للدردشة المرئية “جوجل ميت” لجميع المستخدمين حتى 30 سبتمبر، ويبدو أن الشركة ملتزمة بهذا الجدول الزمني.

ولكن ما بعد 30 سبتمبر، ستقتصر الإصدارات المجانية من Meet على الاجتماعات التي لا تزيد مدتها عن 60 دقيقة، وسيتم تحصيل رسوم خدمة عن مكالمات الفيديو التي تزيد عن ساعة واحدة.

نرشح لك: جوجل يحتفل بالذكرى الـ 22 لإطلاقه


قال متحدث باسم جوجل لمجلة The Verge في رسالة بريد إلكتروني: “ليس لدينا أي شيء إضافة أو تغييرات على العرض الترويجي وانتهاء صلاحية الميزات المتقدمة”. وبموجب التمديد إلى نهاية الشهر الجاري، يمكن لأي شخص لديه حساب جوجل إنشاء اجتماعات مجانية مع ما يصل إلى 100 شخص، وبدون حد زمني.

سيختفي أيضًا يوم 30 سبتمبر إمكانية الوصول إلى الميزات المتقدمة لعملاء G Suite وG Suite for Education، بما في ذلك السماح بعقد اجتماعات تصل إلى 250 مشاركًا، والبث المباشر لما يصل إلى 100000 شخص في نطاق واحد، والقدرة على حفظ تسجيلات الاجتماعات في جوجل درايف. عادةً ما تكون هذه الميزات متاحة فقط للعملاء في فئة “المؤسسة” في G Suite، والتي تكلف 25 دولارًا لكل مستخدم شهريًا.

كان “جوجل ميت” وغيره من منصات مؤتمرات الفيديو في محاولة جادة لملاحقة الصعود الصاروخي لتطبيق “زووم” أثناء جائحة الفيروس التاجي، حيث تجاوز عدد مستخدمي “زووم” 100 مليون مشارك يوميًا في أبريل.

بالطبع ما يعنيه هذا الموعد النهائي لمعظم المستخدمين الذين لا يرغبون في الترقية إلى خطة “جوجل ميت” المدفوعة هو أنه سيتعين عليهم أن تقتصر مكالماتهم الجماعية على 60 دقيقة أو أقل.

نرشح لك: 3 أسباب تجعل شركة جوجل نموذجًا لثقافة الأداء المرتفع