توفي بالسرطان.. باراك أوباما يرثي فنانا أمريكيا شهيرا

جنة عبد الرحمن

أعرب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وزوجته ميشيل أوباما، عن حزنهما الشديد على رحيل الفنان الأمريكي تشادويك برسمين، الذي رحل يوم الجمعة الماضي، إثر معاناته من سرطان القولون.

نشر “أوباما” عبر حسابه الشخصي على موقع “إنستجرام” عدة صور جمعته بالفنان الراحل في زيارة سابقة له للبيت الأبيض عام 2016، وعلق كاتبًا: “زار تشادويك البيت الأبيض للعمل مع الأطفال حينما كان يلعب دور جاكي روبنسون”.

تابع: “كان شابًا موهوبًا أسود اللون، لذا ظهر أمامهم في صورة البطل القوي، منحهم الكثير من الفائدة على الرغم من شعوره بالألم “.


فيما نشر زوجة “أوباما” عبر حسابها الشخصي على نفس الموقع صورة جمعتها بـ “تشادويك” وعلقت عليها كاتبة: “تشادويك الوحيد القادر على تجسيد جاكي روبنسون، وثورجوود مارشال، وتشالا، إنه يتمتع بروح المثابرة الحقيقية لاستدعاء هذه القوة”.

أضافت: “فهو بطل ينتمي لجميع الأطفال، وهذا لا يتعلق فقط بمشاهدة الفيلم بل يتعلق بمساعدة الجميع على التحلي بالإيمان لكتابة تاريخهم الخاص”.

يشار إلى أن عائلة الفنان الراحل كانت قد أعلنت عام 2016 عن إصابته بسرطان القولون، الذي خضع على إثره لعدة عمليات جراحية وللعلاج بالكيماوي.