حول العالم

تغريدة وفاة نجم “Black Panther” الأعلى تفاعلاً في التاريخ

محمد إسماعيل الحلواني

صدم نبأ وفاة الممثل تشادويك بوزمان، محبيه في كافة أنحاء العالم وأحزن جمهور نجم فيلم Black Panther، البالغ من العمر 43 عامًا، خاض معركة استمرت أربع سنوات مع سرطان القولون في معاناة ظلت بعيدة عن الأضواء، حيث خضع للعديد من العمليات الجراحية وجلسات العلاج الكيميائي في نفس الوقت الذي شارك فيه في صناعة العديد من الأفلام.

                                     نرشح لك – وزير يوناني: تقارير الجزيرة دعاية سوداء وليست صحافة

أعلنت وفاة بوزمان أمس السبت، في بيان نشرته عائلة النجم الراحل على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب صورة بالأبيض والأسود، وقالت العائلة في بيانها: “لقد كان شرفًا كبيرًا أن يجسد في مسيرته الفنية شخصية الملك تاتشالا، وأن يعيدها إلى الحياة في فيلم النمر الأسود. مات بوزمان في بيته وزوجته وعائلته إلى جانبه”.

وأكد “تويتر” في تغريدة الآن أن المنشور هو أكثر التغريدات إعجابًا في التاريخ، وبعد 24 ساعة فقط من نشرها، في صباح اليوم الأحد وحتى كتابة هذه السطور، حظيت التغريدة بأكثر من 6.2 مليون إعجابًا وتمت إعادة تغريدها أكثر من 3 ملايين مرة. وقال الحساب الرسمي لتويتر إنه احتفاء ونعي و”وداع يليق بملك.. واكاندا للأبد”.

وتليها في المرتبة الثانية تغريدة نشرها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في عام 2017 وظهرت فيها صورة أطفال وكلمات للزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا بأكثر من 4.3 مليون إعجاب.

وغمرت وسائل التواصل الاجتماعي الإشادة بفن بوزمان بما في ذلك العديد من التصريحات المؤثرة من العديد من نجوم عالم مارفل السينمائي. وكتب مارك روفالو، النجم المشارك في فيلم Avengers، على تويتر: “كل ما يجب أن أقوله هو أن المآسي التي تجمعت هذا العام أصبحت أكثر عمقًا بفقدان تشادويك بوزمان، يا له من رجل، ويا لها من موهبة هائلة. أخي، لقد كنت واحدًا من عظماء كل العصور وكانت عظمتك منذ البداية، ارقد في سلام أيها الملك”.

وأصبح بوزمان أول بطل خارق أسود يقدم فيلمه المستقل في سلسلة مارفل التي حطمت الأرقام القياسية، ليصبح Black Panther إنجازه الكبير لعام 2018.

وحظي الفيلم، الذي تدور أحداثه في مملكة واكاندا الإفريقية الخيالية، على الثناء من قبل النقاد والجماهير، ليصبح أول فيلم كوميدي يتم ترشيحه في حفل توزيع جوائز الأوسكار وحقق أكثر من مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock