عميد كلية تربية رياضية عن الطالب المرفوض: لم يتعرض للتنمر

عمر خليل

نفى الدكتور عبد الحليم عكاشة، عميد كلية تربية رياضية جامعة كفر الشيخ، رفض قبول الطالب أحمد عمر باختبارات قبول الطلبة بسبب مظهره، أو تعرضه لأي نوع من التنمر.

نرشح لك: الطالب المرفوض من لجنة قوام كلية تربية: قبلوا واحد دراعه مكسور

 

أشار “عكاشة” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، في برنامج “مساء dmc”، مساء الجمعة، عبر قناة “dmc”، إلى أن لجنة الاختبارات تعمل وفقًا لعدة ضوابط ومعايير ُمحددة من المجلس الأعلى للجامعات؛ وذلك للمحافظة على سلامة الطلاب.

أكد أن لجنة الاختبارات قابلت الطالب بالرفض بسبب مشكلة لدى الطالب في الفكين، قد تسبب له مخاطر نتيجة الرياضات العنيفة التي تتم ممارستها داخل الكلية، موضحًا أن هذا الإجراء يتبع حفاظًا على الطلاب.

أشار إلى أن لجنة الاختبارات لم تذكر السبب للرفض حفاظًا على مشاعر الطالب وإنما قيل له إنه تم رفضه فقط، لافتًا إلى أنه مع إصرار الطالب معرفة السبب تمت الإجابة بشكل مُهذب يحترم المشاعر بأنها مشكلة صحية في الفكين، وليس بسبب شكله على الإطلاق.

أضاف أن هذه الاختبارات الذي يخضع لها الطلاب هو شيء متعارف عليه داخل الكلية، حتى يتناسب القبول مع الرياضات المُقدمة داخل المُحاضرات، موضحًا أن في حالة قبول أحمد أو غيره من الطلاب الذين لديهم بعض المشاكل الصحية قد يُعرض نفسه للخطر وزملائه للمُسائلة القانونية أثناء ممارسة أي رياضة.

عمد كلية تربية رياضية بكفر الشيخ: الطالب أحمد عمر تم التعامل معه بشكل ليس به أي تنمر #مساء_dmc

عمد كلية تربية رياضية بكفر الشيخ: الطالب أحمد عمر تم التعامل معه بشكل ليس به أي تنمر#مساء_dmc

Geplaatst door dmc TV op Vrijdag 21 augustus 2020