رد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ على واقعة رفض طالب بسبب مظهره

علق الدكتور وجيه سكر، رئيس لجنة القوام بكلية تربية رياضية بجامعة كفر الشيخ، على الجدل الذي أثير مؤخرًا، بعدما ادعى الشاب أحمد عمر، رفضه من قِبل اختبارات الكلية نتيجة مظهره.

نرشح لك: بسبب مظهره.. قصة شاب رفضت كلية تربية رياضية استكماله الاختبارات


قال “سكر” في مداخلة هاتفية بحلقة اليوم برنامج “الجمعة في مصر” الذي تقدمه الإعلامية ياسمين سعيد، عبر شاشة mbc مصر، إن الطالب المتقدم لاختبارات الكلية يمر على الكشف الطبي المبدئي في البداية للتأكد من سلامة نبضات قلبه، ومن ثم يتم تحويله إلى لجنة الطول والوزن، وإذا كانا متناسبين يتم نقله إلى لجنة القوام، التي يرأسها.

تابع، أن لجنة القوام تعتمد في اختباراتها على شقين القوام الثابت والديناميكي (المتحرك)، وذلك لبحث ما إذا كان هناك تشوهات بالجسم أم لا، لافتًا إلى أنه يتم فحص الطالب المتقدم أثناء ارتدائه شورت أو مايوه فقط.

أضاف أن أحمد نجح في كل الاختبارات التي طلبت منه، وحينما طلب من الجميع خلع الكمامة لفحص وجوههم والتأكد من خلوها من أي تشوهات، إلا أنه فوجئ بأن “أحمد” يعاني من الشفاه الأرنبية، ولذلك تحدث معه بعد أن خرج جميع زملائه، معلقًا: “قولتله ايه في وشك، قالي شفاه أرنبية وعملت عملية وبعد 5 شهور هعمل عملية تانية وهبقى كويس، قولتله احنا بنقيمك دلوقتي مش بعد 5 شهور، ودي حاجة تمنعك من دخول الكلية لأنها من عيوب القوام، ويا بني يمكن ربنا شايلك حاجة أحسن من كدا”.

في نفس السياق، أوضح أن الشفاه الأرنبية من الممكن أن تتسبب في حدوث مشاكل في الكلام، ومؤكدًا على أن ذلك الأمر لا يتناسب مطلقًا مع مدرس التربية الرياضية الذي لا بد له وأن يتحدث مع طلابه بصوت واضح ومرتفع في أماكن مفتوحة.