حفاظا على أرواح المواطنين.. الرئيس يوجه بإلغاء المعديات وإقامة كباري

قال كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإلغاء كل المعديات وإحلال الكباري بدلا منها في القرى التي لا يقل عدد سكانها عن 10 آلاف مواطن، حفاظا على أرواح المواطنين.

نرشح لك: وزير النقل يعلن أسعار تذاكر المترو الجديدة


أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أنه سيبدأ عملية إحلال الكباري الخرسانية محل المعديات وخاصة بمناطق الرياح البحيري في منطقتي كوم حمادة وكفر داوود، حيث من المقرر إقامة حوالي 15 كوبري بتكلفة ستصل إلى حوالي مليار ونصف المليار جنيه.

تابع أن الوزارة بدأت عملية التخلص من المواد الخطرة والقابلة للاشتعال في كافة الموانئ، لافتا إلى أن بعض الموانئ تحتوي على أمونيوم ونترات أمونيوم وتخضع لإجراءات شديدة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي وجه بالعمل على هذا الملف بشكل فوري وتوفير تأمين كاف بكافة الموانئ المصرية دون الانتظار إلى تشكيل لجان، قائلا: “ننفذ كافة الإجراءات الأمنية على كافة الشحنات بالميناء حيث تم التخلص من المهمل الخطر، ونوفر جميع وسائل التأمين للمتداول الخطر حتى خروجها من الميناء”.

أكد الوزير أن الرئيس السيسي وجه بتطوير كافة هناجر ميناء الإسكندرية، كما وجه بتثبيت أسعار تذاكر القطارات القديمة، قائلا: “الأولوية للمستثمرين المصريين للمشاركة في مشروعات مترو الأنفاق والسكك الحديدية بنظام pot بشرط توافر الجدية”.