بعد إنقاذ أسرة لبنانية لهن.. مبادرة فتيات مصريات لمساعدة لبنان

أطلقت أربعة فتيات مصريات يُدعين نور وريم ولبنى ونور، مبادرة لمساعدة الشعب اللبناني، بعد أن أنقذتهن أسرة لبنانية أثناء وجودهن في بيروت وقت وقوع الانفجار.

نرشح لك: صاحبة أول فيديو لانفجار بيروت تروي التفاصيل

قالت نور عمرو إحدى هؤلاء الفتيات، خلال حوارها مع الإعلامية لبنى عسل في حلقة السبت من برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة، إنها وصديقاتها سافرن إلى لبنان لقضاء إجازة العيد، مضيفة أنهن أقمن في البداية داخل إحدى الشقق والتي كانت قريبة جدا من موقع الانفجار، مشيرة إلى أنهن غادرنها قبل وقوع الانفجار بأيام بسبب عدم شعورهن بالراحة فيها وذهبن للإقامة في أحد الفنادق القريبة نسبيا من مكان الانفجار.

أضافت أنهن خرجن من الفندق للتسوق وكان ذلك قبل الانفجار بعشر دقائق، مضيفة أنهن سمعن صوتا مرعبا يدوي أثناء وجودهن في الشارع، مستطردة أنهن احتمين بالأرض وسط المواطنين اللبنانيين؛ لافتة إلى أن أسرة لبنانية أنقذتهن واصطحبتهن إلى خارج المدينة لبيتها في الجبل، وأعطتهن ملابس وقدمت لهن الطعام والشراب، ومكثن لديها حتى استطعن العودة إلى مصر بسلام.

في سياق متصل، تابعت نور عمرو أنها وصديقاتها فكّرن في تقديم المساعدة لأهالي لبنان جزاء حمايتهم لهن وإنقاذهن في وقت الخطر، لافتة إلى أنهن أطلقن مبادرة عبر الإنترنت لتقديم العون للشعب اللبناني، إذ انشأن حسابا على موقع إنستجرام لتلقي المساعدات العينية والمادية من المصريين والتي سوف يرسلنها إلى لبنان.

أردفت أن تلك المساعدات تشمل ملابس وأدوات طبية ومواد غذائية ومستلزمات للمنازل وتبرعات مالية، لافتة إلى أن هذا أقل شيء يقدمنه للشعب اللبناني الطيب الذي وقف بجانبهن وقت الانفجار.