خبراء: ميزة جديدة لـ إنستجرام يمكنها منافسة تيك توك

تنطلق من أستراليا محاولة جديدة من إنستجرام، للتصدي للانتشار الواسع لتطبيق تيك توك خلال الأسابيع المقبلة ويعتقد الخبراء أن تعليق منصة إنستجرام، آمالها على الجمهور الأكبر سنًا، بالإضافة إلى حظر تيك توك، الذي يلوح في الأفق، يمكن أن يساعد التطبيق على النجاح.

نرشح لك: بعد تصريحات ترامب.. هل تشتري مايكروسوفت تطبيق تيك توك؟

تتيح الميزة الجديدة المعروفة باسم Reels للمستخدمين مشاركة مقاطع فيديو قصيرة مدتها 15 ثانية مع إمكانية إضافة خلفية صوتية وموسيقية. ويحاكي التنسيق مقاطع الفيديو التي ينشرها المستخدم على تيك توك، على الرغم من أن تطبيق مشاركة الفيديو يسمح بمقاطع أطول، مما يدفع الكثيرين في هذه الصناعة إلى تصنيف Reels على أنه منافس مباشر لتيك توك الذي ارتفعت شعبيته في الأشهر الأخيرة.

لم يؤكد إنستجرام، خبر إطلاق الميزة الجديدة محليًا، لكنه أكد أنه سيتم إطلاقها في الولايات المتحدة هذا الشهر، حيث قال المطلعون على الصناعة أن أستراليا ستكون واحدة من الدول الأخرى المدرجة في طرح ريلز قريبًا.

يقول “بورن بريد” مؤسس Clare Winterbourn، أن Reels هي ميزة مبتكرة يمكن أن يساعد إنستجرام في خلق أجواء مشابهة لاستخدام تيك توك بل وأكثر راحة. ويعتقد بريد أن تصبح ميزة Reels منافسًا جادًا لتيك توك و”ستمنح مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي المؤثرين فرصة جديدة لإنشاء ومشاركة المحتوى القائم على الترفيه”.

في حين أن بعض منشئي المحتوى تمكنوا من تحقيق عدد كبير من المتابعين بسرعة كبيرة على تيك توك وشهدوا نجاحًا على تيك توك، نجد العديد من المؤثرين والمبدعين الذين لم يحصلوا على فرصة مساوية ويبحثون عن بديل، وReels ستملأ تلك الفجوة. ومع ذلك، فإن البعض الآخر أقل تفاؤلاً بشأن فرص Reels للتنافس مع تيك توك، الذي أصبح لديه 58 مليون مستخدم في الولايات المتحدة، وفقًا لمجلة eMarketer.

ويحتوي تيك توك على قاعدة مستخدمين مخلصين للغاية ولا يسهل تغييرهم، وأصبح تيك توك شائعًا لأنه قدم نقطة اختلاف، سواء في وظائفه أو في جماليته. بدلاً من الصورة التي اعتادها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، الأمر يتعلق بالمرح والتحديات. وقدم التطبيق الصيني شيئًا جديدًا وبنى نظامًا بيئيًا كاملًا حول ذلك. ويواصل خدمة هذا الجانب من السوق بشكل جيد.