نيويورك تايمز تنعي وفاة المراسلة نينا كابور في حادث سير

محمد إسماعيل الحلواني

نعت صحيفة نيويورك تايمز وفاة المراسلة نينا كابور، التي لقت مصرعها في حادث دراجة بخارية مستأجرة، وذكرت الصحيفة أن استئجار هذه الدراجات “الفيسبا” أو الاسكوتر أصبح شائعًا في مدينة نيويورك.

نرشح لك: مارك زوكيربيرج ينفي أي اتفاق سري مع ترامب

كتبت الصحيفة في تقرير خاص أن انتشار شركات تأجير الدراجات أصبحت تثير في الآونة الأخيرة العديد من المخاوف التي تتعلق بالسلامة.

قالت الشرطة إن الصحفية التلفزيونية توفيت في عطلة نهاية الأسبوع، بعد أن سقطت من دراجة بخارية استأجرتها، في حوالي الساعة 5:30 مساء. وقالت الشرطة إن الحادث وقع بالقرب من تقاطع شارعي فرانكلين وإنديا، في قسم جرينبوينت في بروكلين- وهي منطقة سكنية في الغالب تنتشر فيها المقاهي والحانات والمطاعم.

قالت دينيس موروني، المتحدثة باسم الشرطة، إن نينا كابور، البالغة من العمر 26 سنة، وتعمل مراسلة لقناة CBS2 في نيويورك ، كانت راكبة على دراجة بخارية خلف أحد أصدقائها، وكانت متجهة شمالا في شارع فرانكلين عندما “انحرف المقود في يدي الصديق لسبب غير معروف” و”سقط الاثنان على الطريق نتيجة لذلك”، ولا تزال السلطات تحقق في الحادث. وقالت المحققة موروني إن كابور نقلت إلى مستشفى بلفيو حيث أعلنت وفاتها. وأصيب السائق الذي لم تصرح باسمه بإصابات طفيفة. ولم يتضح على الفور ما إذا كانا يرتديان خوذات.

يمكن للدراجات البخارية الزرقاء المميزة من شركة ريفيل أن تسير بسرعة تصل إلى 30 ميلاً في الساعة، في معظم شوارع مدينة نيويورك. ويدفع الراكبون دولارًا واحدًا لفتح السكوتر و35 سنتًا في الدقيقة أثناء ركوبهم. وتطلب الشركة من الراكبين الحصول على رخصة قيادة صالحة، ويتم تضمين خوذتين مع كل إيجار.

ولكن مع ظهور الدراجات البخارية بشكل متزايد، ظهرت المشاكل. في رسالة بريد إلكتروني إلى عملائها في نيويورك بعنوان “انصتوا يا أهل نيويورك، نحن بحاجة إلى التحدث…”، قالت شركة ريفيل الأسبوع الماضي إنها علقت حساب 1000 مستخدم بسبب “السلوك السيئ” الذي ينتهك قواعد الأمان، بما في ذلك عدم ارتداء الخوذات والقيادة المتهورة خارج في ممرات الدراجات وعلى الأرصفة. وقالت وزارة النقل في مدينة نيويورك في بيان لها بعد ظهر أمس الإثنين إنها لم تبلغ بأي حالة وفاة أخرى بسبب الدراجات البخارية.

وقال متحدث باسم الوزارة: “تعرب المدينة عن خالص تعازيها لأحباء كابور ولأسرة CBS2 في هذا الوقت المأساوي”. ووقع الحادث الذي أدى إلى وفاة كابور في نفس اليوم الذي أصيب فيه رجل بإصابة في الرأس في حادث مماثل على سكوتر في كوينز. وعندما وصلت الشرطة، وجدوا الرجل البالغ من العمر 38 عامًا والذي كان يقود السكوتر ملقى في الشارع.