حول العالم

استمرار المواجهات بين تويتر وترامب

محمد إسماعيل الحلواني

استمرت المواجهات بين تويتر، والرئيس الأمريكي بعد أن شارك دونالد ترامب، أمس الأحد، مقطع فيديو على حسابة في تويتر، يظهر أنصار ترامب والمتظاهرين المناهضين لترامب في جدال حول الرئيس.

 

نرشح لك: بسبب خطاب الكراهية.. شركات عالمية تقاطع “فيسبوك”

 

وتوجه ترامب بالشكر إلى “الشعب العظيم” في الفيديو، وبعد 3 ساعات حذفت التغريدة وحذف الفيديو، وقال نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض جود دير في بيان “الرئيس ترامب من أشد المعجبين بقرية المتقاعدين التي بث منها الفيديو ولكن ما رآه هو حماس هائل من أنصاره الكثيرين ولم يسمع ما تضمنه الفيديو من الجدل”.

وقبل حذف التغريدة، قال تيم سكوت، السناتور الأسود الوحيد في مؤتمر حزب ترامب الجمهوري إن الفيديو الذي أعاد الرئيس نشره مسيء ولا يمكن الدفاع عنه.

شارك ترامب الفيديو على حسابه realDonaldTrump، الذي لديه أكثر من 82 مليون متابع، وقالت شبكة إيه بي سي الإخبارية إن حذف التغريدة بعد حوالي ثلاث ساعات كان بعد ضجة حول عبارة “القوة البيضاء”، وهو شعار عنصري استخدمه المتعصبون البيض في الفيديو.

بعد حوالي 10 ثوانٍ من الفيديو، ومدته دقيقتان، صرخ رجل مجهول يقود عربة جولف مزينة بعلامات “ترامب 2020″ و”أمريكا أولاً” قائلاً: “القوة البيضاء” ورفع قبضته.

يدعي الشخص الذي نشر مقطع الفيديو الذي التقط في قرية للمتقاعدين في وسط فلوريدا، ومن المقرر أن يتوجه ترامب إلى فلوريدا في أغسطس لإلقاء خطاب قبوله للترشيح الجمهوري في جاكسونفيل.

في الأسابيع الأخيرة، بدأ تويتر في وضع علامة على العديد من تغريدات ترامب بملصقات تحذيرية.

ومنذ أواخر شهر مايو، وضعت منصة التواصل الاجتماعي إشعار “المصلحة العامة” لأول مرة على تغريدة لترامب، ردًا على تغريدته المثيرة للجدل “عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار” وفعل “تويتر” ذلك مرة أخرى الأسبوع الماضي بسبب تغريدة ترامب التي تهدد “باستخدام القوة” ضد المتظاهرين خارج البيت الأبيض.

الوسوم
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock