ضد العنصرية.. نتفيلكس تطلق مجموعة جديدة بعنوان حياة السود مهمة

نتفيلكس تطلق مجموعة جديدة
محمد الحلواني

أعلنت منصة نتفليكس للبث، عرض قائمة جديدة من الأفلام والبرامج للمشتركين في الولايات المتحدة، وتضم أكثر من 45 عنوانًا حول الظلم العنصري وتجربة الأمريكيين السود وأطلقت عليها مجلة فاريتي اسم مجموعة “حياة السود مهمة”.

نرشح لك: 200 ألف دولار.. حصيلة حملة تبرعات من تيك توك لدعم متضرري أزمة كورونا


تشمل الأفلام والبرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية في مجموعة Black Lives Matter أغنية “دا 5 بلودز” لسبايك لي ومن المقرر بثها يوم الجمعة، 12 يونيو) ؛ وفيلم “الثالث عشر” وفيلم “أفا دي فرناي” و”عندما يروننا”؛ و”مد باوند”؛ و”البرتقال هو الأسود الجديد”؛ و”عزيزي الشعب الأبيض”؛ و”ضوء القمر” الحائز على جائزة الأوسكار للمخرج باري جينكينز.

بدأت منصة نتفليكس عرض شاشة منبثقة تضم مجموعة Black Lives Matter اليوم الأربعاء عندما قام المستخدمون بتسجيل الدخول لأول مرة إلى الخدمة على الويب أو عبر أجهزة التلفزيون المتصلة.

وأضافت خدمة البث أيضًا المجموعة إلى إشعارات المستخدمين، وأعلنت منصة نيتفليكس في تغريدة: “عندما نقول”حياة السود مهمة”، فإننا نعني أيضًا” رواية قصص السود وذلك مع إدراك أن التزامنا بالتغيير الحقيقي سيستغرق بعض الوقت – سنبدأ بتسليط الضوء على الروايات القوية والمعقدة حول تجربة السود.”

يمكن الوصول إلى المجموعة من خلال القائمة الرئيسية لنتفليكس، بالبحث عن “Black Lives Matter”، ويمكن الوصول إلى المجموعة أيضًا من خلال القائمة المنسدلة على شاشات التلفزيون والأفلام.

اختارت نتفيلكس مجموعة Black Lives Matter بعد رؤية زيادة في عمليات البحث عن عبارة حياة السود مهمة على مدار الأسابيع القليلة الماضية، خاصة في الولايات المتحدة.

تنضم القائمة الجديدة إلى مجموعات العرض الأخرى مثل مجموعة أفلام السود خلف الكاميرا وأيقونات الكوميديا من النجوم الملونين وأساطير الموسيقى من السود.

وقبل أسبوعين، كانت المنصة من بين أولى شركات الإعلام والترفيه التي أعلنت دعمها لحركة حياة السود مهمة بعد مقتل جورج فلويد والاحتجاجات التي اندلعت في أعقاب الحادث على مستوى المدن والولايات الأمريكية من أجل المساواة وإصلاح العدالة الجنائية.

وقالت نتفيلكس: “الصمت هو تواطؤ”، وفي تغريدة بتاريخ 30 مايو، أضافت: “الحياة السود مهمة.. نحن لدينا منصة، وعلينا واجب تجاه أعضائنا السود والموظفين والمبدعين والمواهب لنتحدث بصراحة”. وحظيت التغريدات ذات الصلة بحياة السود مهمة منذ التاريخ المذكور على أكثر من مليون إعجاب وتم إعادة تغريدها أكثر من 230,000 مرة”.

ومن ناحية، أزالت المنصة مؤخرًا أربعة عروض كوميدية للفنان الأسترالي كريس ليلي من خدمتها في أستراليا ونيوزيلندا بسبب صور عنصرية.

نتفيلكس تطلق مجموعة جديدة