"إنستجرام" يختبر منظومة قصص جديدة مع بعض المستخدمين

خاصية قصص إنستجرام
محمد الحلواني

كشف موقع “إنستجرام” عن اختبار جديد يهم محبي خاصية القصص من شأنه أن يمكنهم قريبًا من الوصول إلى المزيد منها بشكل أسرع.

نرشح لك: تطبيق جديد من “فيسبوك”.. تعرف على مميزات Collab

نشرت مجلة سوشيال ميديا توداي، لقطة شاشة شاركها إد موجان، خبير وسائل الإعلام الاجتماعية، أوضحت أن اختبار المنصة الاجتماعية يهدف إلى توفير خلاصة قصص جديدة من طبقتين لبعض المستخدمين، أي أن عدد القصص الذي يمكن مشاركته سيتضاعف.

ورصد التقرير ردود فعل إيجابية لدى المستخدمين الذين وقع الاختيار عليهم لتجربة خلاصة القصص المكونة من طبقتين تماشيًا مع رغبتهم في رؤية وعرض المزيد من قصصهم الجديدة، وأعرب معظمهم عن سعادته بظهور التنسيق المحدث لهم هذا الأسبوع.

ولم يصدر إنستجرام أي تصريحات عن مدة الاختبار أو المناطق المحددة التي سيطبق فيها، ولكن التقرير يتوقع فور انتهاء التجربة، أن يعمم هذا النمط لعرض خلاصات القصص لسائر المستخدمين، بناء على التعليقات والملاحظات الإيجابية التي سيتم تلقيها من طيف واسع من المستخدمين.

كان “إنستجرام” يتطلع بالفعل إلى إضافة المزيد من خلاصات القصص في الأشهر القليلة الماضية ، حيث وضعت جين مانشون وونج اللمسات الأخيرة على تصميم العرض الجديد لخلاصات القصص في أبريل الماضي.

واكتشفت وونج، مؤخرًا، أيضًا طريقة اختبار نمط عرض القصص، الذي سيسهل التبديل السريع بين القصص وهذا ما أكده إنستجرام.

تشير الخيارات المختلفة إلى التحول الكبير التالي في منصة إنستجرام مع المزيد من الأشخاص الذين يستخدمون القصص، وفي مرحلة ما، من المرجح أن يتعمد الموقع إلى تحويل التركيز الرئيسي للتطبيق من المنشورات التقليدية للمستخدم إلى خلاصات القصص من اللحظة الأولى لفتح التطبيق، أي سيتم فتح تطبيق “إنستجرام” الخاص بك على الإطار الأول للقصة الأولى، ثم يتيح لك التطبيق تخطي القصص من إطار قصتك الأولى.

سيكون هذا تحولًا كبيرًا، ولكن كما أشارت الشركة الأم “فيسبوك” بشكل متكرر، فإن خلاصات القصص تسير على الطريق الصحيح لتجاوز موجز الأخبار كواجهة أساسية لمشاركة المنشورات، فأصبح عدد كبير من المستخدمين يبدأون جولتهم على موقع التواصل باستعراض القصص والتفاعل معها، قبل المنشورات العادية.

نمو القصص

قد يبدو التطوير الأخير قفزة كبيرة، ولكن مع المستخدمين الأصغر سنًا، على وجه الخصوص، الذين أصبحوا أكثر انسجامًا مع تنسيق القصص، فمن المنطقي أن تأتي الملاحظات والتعليقات إيجابية للغاية. وتوقع التقرير أن تكون قائمة القصص المكونة من طبقتين هي مجرد بداية، فإذا حظيت على شعبية، فمن المتوقع أن يطور إنستجرام القصص لثلاث طبقات وأكثر.

خاصية قصص إنستجرام