"الحب في زمن الكورونا".. رواية جديدة لـ أماني التونسي

نور الهدى فؤاد

من الطبيعي أن تثير أزمة فيروس “كورونا” خيال المبدعين، خاصة وأنها تجربة جديدة على البشرية من حيث التأثير العالمي سياسيا واجتماعيا واقتصاديا، وهو ما تناقشه رواية “ليالي الكورونا.. الحب في زمن الكورونا” للكاتبة أماني التونسي، التي تستعد لنشرها عن دار “شباب بوكس” خلال أيام.

نرشح لك: منصة هنداوي.. كنز هائل من الكتب الإلكترونية مجانا


تناقش الرواية الأبعاد الاجتماعية التي أحدثتها الأزمة وتأثيرها على البشر وأفكارهم وتغير نظرتهم لأنفسهم وللحياة وخاصة في مصر وما تعيشه من أجواء استثنائية بداية من فترة الإعصار وحتى فرض الحظر وتغير نمط المعيشة.

الحب في زمن الكورونا

تتناول القصة في إطار اجتماعي رومانسي نماذج من الطبقة المتوسطة في الشعب المصري يضطرون لفرض حظر ذاتي على أنفسهم بسبب إعصار وطقس سئ، يستمرون على أثره محبوسين حتى سماعهم أنباء جائحة كورونا وانتشارها في العالم فتتحول حياتهم لسجن إجباري وانتظار، مع التركيز على تأثير ذلك على العلاقات الاجتماعية وبخاصة الحب.

جدير بالذكر أن الروائية أماني التونسي هي مؤلفة فيلم “بين بحرين” التي نالت جائزة أفضل سيناريو من مهرجان المركز الكاثوليكي، وفيلم “قصة حب” الذي لعب بطولته أحمد حاتم، وهنا الزاهد.
كما تنتظر “التونسي” طرح فيلمها الثالث “توأم روحي” من إخراج عثمان أبو لبن، وبطولة حسن الرداد، وأمينة خليل، وعائشة بن أحمد.