رغم كورونا.. زفاف عبر الأثير من أمام محطة إذاعية

محمد الحلواني

شجعت ظروف حظر التجول والإغلاق الإلزامي للمرافق الترفيهية وصالات الأفراح عروسين من مدينة سيدار رابيدز؛ في ولاية آيوا الأمريكية، على كسر الأنماط التقليدية لحفلات الزفاف، ورحب العروسان جايسون برتش ودارسي دزيك بفكرة إقامة حفل زفاف فريد، وكانا في قمة السعادة لأن أزمة كورونا لم تحرمهما من إقامة حفل زفافهما، ولكن عبر الأثير!

نرشح لك: Bloomberg Media تبتكر أداة جديدة لجذب القراء والمعلنين

قال جايسون الذي كان من المفترض أن يحتفل بزفافه على دارسي في 25 أبريل وسط أفراد العائلة والأصدقاء: “كان من المفترض أن يكون زفافًا تقليديًا، ومع زيادة شدة جائحة فيروس كورونا، حاولنا تعديل خطتنا، فأولاً قلصنا عدد المدعوين حتى يتمكن الحضور من الالتزام بالتباعد الاجتماعي”، طرأت الفكرة على ذهن العريس أثناء الاستماع إلى برنامج “The Morning Scramble” على محطة Z102.9 الإذاعية المحلية، حين أشار الدي جي إيركين هانسون في حديثه إلى المذيعة: “أعتقد أنه سيكون من الممتع الزواج على الهواء”.

وبدأ العروسان يجهزان لزفاف مختلف؛ مع الحفاظ على سلامة وأمان عائلاتهما. وقالت العروس دارسي “لا أريد أن أعرضهم للخطر بسبب أي شيء، نعم الزفاف مهم ولكنه ليس أكبر أهمية من انتقال العدوى لأي شخص”.

وكان حفل زفاف كاملاً مستوفيا كافة العناصر بما في ذلك الزهور والكعك والمصور، وبذلت محطة الإذاعة قصارى جهدها ليخرج الزفاف أقرب لحفلات الزفاف التقليدية قدر الإمكان، من أمام مقرها في مدينة سيدار.

من خلال نافذة في الاستوديو، شارك الدي جي هانسون في زفاف العروسين؛ وهما من كبار المعجبين ببرنامج الصباح، لذلك كان الاحتفال رائعًا. حضرت الزفاف والدتا العروسين من داخل سياراتيهما بجوار مقر محطة الإذاعة مع اتباع إرشادات التباعد الاجتماعي.

وقالت والدة العروس بام أوست “هناك دائمًا طرقًا لتحقيق أفضل النتائج من كل شيء”. وقدم العروسان بعض النصائح لأولئك الذين يبحثون عن الأمل في وقت الأزمة. قال العريس: “حاولوا العثور على الأسباب الصغيرة التي قد تجعلكم سعداء، واحتفلوا بلحظات الفرح الصغيرة واحتفلوا في حدود الممكن والمتاح أيًا كانت الظروف”.