Bloomberg Media تبتكر أداة جديدة لجذب القراء والمعلنين

محمد الحلواني

تواصل Bloomberg Media طرح العديد من أدواتها ومنتجاتها المبتكرة أثناء وباء كورونا، عن طريق توظيف لتغطية الإضافية لتطورات الأزمة كوسيلة لتجربة طرق جديدة تنجح في اجتذاب المعلنين والقراء.

نرشح لك: وكالة أمريكية عن الانتقادات الموجهة لمسلسلي “أم هارون” و”مخرج 7″: في غير محلها


وقالت جوليا بيزر، مديرة قسم المنتجات في Bloomberg Media، إن فريقها بدأ بالعصف الذهني للحصول على تجربة أفضل للقراء الذين ينتقلون من محركات البحث إلى قراءة مقال وبالتالي أعدت Bloomberg Media باقة ترحيبية للمستخدمين الذين يأتون إلى موقع بلومبرج الإخباري من محركات البحث”، وعلقت: “بشكل عام، كنا نعلم أن جمهورنا يبحث عن تجربة أكثر عمقًا”.

طرحت الأداة الجديدة باسم Storythreads، الأسبوع الماضي وتتيح للقراء اللحاق والمتابعة بسرعة لموضوع واحد من العديد من الزوايا، ثم تتبع هذه القصة المحددة أثناء تطورها. تم إطلاق أداة Bloomberg Media الجديدة لأول مرة على محتوى يتعلق بعدوى Covid-19، يمكن للقراء الاستمرار في الحصول على تحديثات عن نفس الموضوع عبر البريد الإلكتروني، وكانت القصص المصورة من بين المنتجات التي تم إطلاقها الأسبوع الماضي.

وتأمل شركة Bloomberg Media أيضًا في استخدام الأداة كفرصة إعلانية، حيث يمكن للعلامات التجارية شراء عروض رعاية حصرية على محتوى Storythread.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، يتحرك الناشرون بشكل أسرع من أي وقت مضى للحصول على منتجات جديدة على الأرض لمواكبة تغيرات سلوك القراء وجذب الدولارات الإعلانية.

تضمنت هذه المنتجات الجديدة ابتكارات أخرى مثل تطبيق أطلقه موقع Axios، وهو عبارة عن مدونة مباشرة يتم تحديثها باستمرار من قبل صحيفة نيويورك تايمز بالإضافة إلى سلسلة جديدة ومستمرة من مقاطع الفيديو.

شهد معظم الناشرين ارتفاعًا في الترافيك بسبب اتساع تغطية تطورات أزمة Covid-19، بما في ذلك Bloomberg Media. كان مارس وأبريل من الشهور التي حققت ترافيك بأرقام قياسية عبر الشبكات الرقمية للناشرين، وقالت الشركة إن الاشتراكات زادت أربعة أضعاف الأرقام المعتادة.

تختبر Bloomberg Media أيضًا أداة جديدة تسمى All Caught Up، والتي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لتلخيص القصص ذات الصلة في نهاية صفحة المقالة، يمكن للقراء الاطلاع على الملخصات لمتابعة الأخبار بسرعة، حاليًا في الإصدار التجريبي حصريًا على تغطية Covid-19.

فيما تبنت Bloomberg Media أداة All Caught Up الجديدة بالتعاون مع Bhive، مختبر ابتكارات Bloomberg Media ويتم اختباره حاليًا لقياس ردود فعل القراء والمستخدمين وما إذا كان يوفر بالفعل مزايا على المدى الطويل، وفقًا لموقع Beizer.

وأضافت بيزر: “في نهاية المطاف، الأدوات الجديدة التي نبنيها الآن ليست حول فيروس كورونا فقط”.