وزير الإعلام : "الدولة لن تلجأ للعزل الكامل إلا لو الدنيا فلتت مننا"

قال أسامة هيكل، وزير الإعلام، إن العزل الكامل يعني أن الاقتصاد المصري سيساوي صفرًا، مشيرًا إلى أن الدولة لن تلجأ له حاليًا.

تابع “هيكل” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا”، اليوم الأحد، المُذاع عبر شاشة “cbc”، مع منى عبد الغني، وسهير جودة: “المسألة دي خطر جدًا في دولة زي حالتنا، هو موجود في السيناريوهات، لكنه أخر حاجة خالص لما الدنيا تفلت مننا”.

أردف أن الدولة حتى الآن تسير بشكل جيد في التعامل مع أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن معدل الإصابات حتى الآن يمكن أن نستوعبه ونتعامل معه، ونجحنا في استمرار أمد المرحلة الثانية في التعامل مع الفيروس.

أوضح أن الخوف يكون من تضاعف أعداد الإصابات بشكل يومي، مشيرًا إلى أن وعي الناس نسبي يختلف من ثقافة لثقافة، مُردفًا أن أغلب الأشخاص ملتزمة بقرارات الدولة، لكن يوجد بعض الأشخاص الذين يتعاملون باستهتار.

أشار إلى أن نسبة شفاء مرضى كورونا في مصر، من الأعلى بين دول العالم، مؤكدًا أن الحكومة ستكون المصدر الأول للمعلومة دائمًا، حتى نقطع الطريق أمام الشائعات.

اسامة هيكل وزير الاعلام

اسامة هيكل وزير الاعلام يكشف للستات عن خطة الدولة في المرحلة القادمة لحماية المواطنين من فيرس الكورونا #الستات_مايعرفوش_يكدبوا

Geplaatst door ‎الستات مايعرفوش يكدبوا‎ op Zondag 5 april 2020

نرشح لك: موعد استقبال معهد الأورام لمرضى جدد