سقطة مهنية لقناة فرنسية تخلط بين ميسي وشبيهه الإيراني

مروة رفعت

أمام الشبه الكبير الذي يجمع بين النجم الأرجنتيني ليو ميسي أسطورة نادي برشلونة الإسباني، والشاب الإيراني الذي يدعى رضا برستش ويعرف بـ “ميسي الإيراني”، وقعت قناة M6 الفرنسية في سقطة مهنية بسبب خطأ الخلط بينهما.

كانت القناة الفرنسية تعرض برنامجا عن تبرعات الرياضيين لضحايا فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في كل دول العالم، ورصدت المذيعة أسماء أبرز النجوم المتبرعين، ومنهم لاعب التنس السويسري الشهير روجيه فيدرر، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وكذلك ميسي، لكن القناة عرضت مع الجزء الخاص بميسي صورة الإيراني رضا بيرستش.

الطريف في الأمر أن الواقعة مرت على الجميع، وكان من الممكن ألا يلتفت إليها أحد سواء من صناع الميديا أو خارجها كما ذكرت صحيفة “marca”، لولا سوء حظ القائمين على القناة الفرنسية، الذي جعل الشبيه الإيراني نفسه ينتبه لما حدث.

فقام بنشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، متفاخرا بأن هناك في الإعلام الغربي المتطور من يرتبك أمام الشبه الكبير بينه وبين النجم الأرجنتيني لدرجة أن ينشر صورته بدلا من ميسي.

اكتسب رضا المعروف في بلاده “ميسي الإيراني” شعبية كبيرة في العام 2017 بعد انتشار صور له تبرز شبهه الكبير بالنجم الأرجنتيني، وخاصة عندما كان الأخير يطلق لحيته، حتى إن البعض وجد صعوبة في التفريق بينهما.

وتبرع ميسي بمليون دولار لمستشفيين، أحدهما في بلده الأرجنتين، والثاني في برشلونة حيث النادي الذي يلعب فيه، ولم يصدر أي بيان أو إشارة عن تبرعه الخيري، لكن مستشفى كلينيك في برشلونة قامت بهذا الدور، حيث وجهت الشكر للنجم الأرجنتيني، من خلال حساب المستشفى الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ونشر حساب المستشفى، تغريدة كتب فيها “ليو ميسي يقدم تبرعا بمليون يورو لمكافحة فيروس كوفيد-19. شكرا جزيلا ليو على إسهامك ودعمك”.

 

نرشح لك: يوميًا في بريطانيا.. 10 مقالات مفبركة عن فيروس كورونا