بسبب كورونا.. مداخلة لمتحدث وزارة الصحة في برنامج طبخ!

في سابقة غريبة نوعا ما على المتحدثين الرسميين للوزارات المصرية، أجرى خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة مداخلة هاتفية في أحد برامج الطبخ، على النقيض مما هو معروف عن مشاركات متحدثي الوزارات في برامج التوك شو والأخبار.

أجرى مجاهد مداخلة هاتفية مع الشيف سالي فؤاد ببرنامجها “سفرة سالي” على  قناة “بانوراما فود”، ناشد من خلالها المواطنين بضرورة البقاء في المنزل، والالتزام بالإجراءات الوقائية التي أعلنتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشدد متحدث الصحة على أن يحصل المواطنين على المعلومات المستجدة عن الفيروس من البيانات الرسمية الصادرة عن مجلس الوزراء ووزارة الصحة والسكان فقط، لافتا إلى أن أي بيانات أو مصادر أخرى لا يعتد بها على الإطلاق، حتى لو كانت تصريحات لمسؤولين في هذه المؤسسات، ما لم تصدر كبيان رسمي عن الحكومة أو الوزارة.

في نفس السياق، أوضح مجاهد أن المتعافين من كورونا لا يشكّلون أي خطر على أنفسهم أو على من حولهم، بل يعودون كما كانوا في السابق. وردًا على ما يُقال بأن من يشفى من كورونا لا يصاب به مجددا، أشار متحدث الصحة إلى أنه لا يمكن تأكيد أو نفي هذا الأمر الآن، رغم أنه لم يحدث أن تعافى أحد المرضى وأصابه الفيروس مرة أخرى، لكن نظرا لأن المرض جديد ولا يزال هناك الكثير من المعلومات المجهولة عنه، يجب على المتعافين أن يلتزموا بيوتهم لفترة بعد الشفاء التام، حتى يستعيدوا مناعتهم بالكامل مرة أخرى.

وحول أعراض كورونا، لفت مجاهد إلى أنه قد يصاب البعض بالفيروس ولا يشعرون بأي أعراض، بل وتنتصر مناعتهم عليه دون أن تظهر أي أعراض أو يعلموا حتى بمرضهم، مشيرا إلى أن نسب الشفاء مرتفعة للغاية، لكن رغم ذلك لا يزال الأمر خطيرا، نتيجة لوجود حالات وفاة تزداد يوما بعد يوم.

نرشح لك: كيف واجهت برامج الطبخ أزمة كورونا؟