مجلة مغربية تسحب عددها الأسبوعي بسبب "المثلية الجنسية" - E3lam.Com

قررت مجلة أسبوعية مغربية ناطقة باللغة الفرنسية، سحب نسخ عددها لهذا الأسبوع من السوق المغربي ومن موقعها الإلكتروني، مشيرة إلى إن سحب هذا العدد – الذي حمل غلافه عنوان “هل يجب إحراق المثليين؟”، جاء بسبب “ردود الفعل القوية التي قوبل بها العدد ولا سيما عبر شبكات التواصل الاجتماعي”.

وفي بيان لها أول أمس الجمعة، قالت إدارة مجلة “ماروك إيبدو” (المغرب الأسبوعي)، إن “العدد رقم 1122 (12 – 18 يونيو 2015) لماروك إيبدو مع ملف الغلاف (هل يجب إحراق المثليين؟) تم تلقيه بشكل متباين، فقد تعالت ردود الفعل القوية التي تساءلت عن الموضوع الذي تطرقنا إليه”.

وأضاف البيان أن المجلة “لا تنساق في خطها التحريري وراء الإثارة التافهة أو محاولة التميز من خلال المواضيع المستفزة التي يمكن ان تصدم حساسيات الرأي العام”، وأنها “أرادت إظهار أوجه مختلفة لواقع اجتماعي، ذاك المرتبط بالمثلية الجنسية وامتدادا لذلك وضعها داخل مجتمعنا، وهو النقاش الذي يعد راهنا”.

واعتذرت المجلة لكل قرائها “الذين يمكن أن يكونوا قد تعرضوا لصدمة بسبب هذا الموضوع”، مشيرة إلى أنها “تسعى للعمل على مواصلة بسط نقاش وطني حول المشروع الديمقراطي للمجتمع الذي يوجد في طور البناء ببلادنا والقيم التي ينبغي أن تؤطره وتؤسس له”.

وأشار البيان إلى أن “ماروك إيبدو أرادت في هذا الصدد رصد هذا النقاش، غير أنها قررت، وأخذا بعين الاعتبار ردود الفعل القوية بشكل خاص عبر شبكات التواصل الاجتماعي، سحب نسخ عددها من الأكشاك ومواقعها الإلكترونية”.

شاركنا الرأي حول المسلسل الذي يتصدر قائمة اهتماماتك في رمضان المقبل بالضغط هنا

اقـرأ أيضـاً:

صاحب رؤيا “رجل دعا على السيسي شل لسانه”: كان هدفي ردع الإخوان

محمد صبحي: نساء مصر في 22 مسلسل “عاهرات”

أسامة كمال عن “شفيق”: رجل شجاع ووطني

الدسوقي رشدي للداخلية: يعني إيه تكدير؟

 مذيعون “صدي البلد” يقدمون “على مسئوليتي”

 لماذا اعتذر رامز جلال لكيم كارداشيان؟   

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا